فاجعة كبيرة: 43 قتيل و26 جريح في انقلاب حافلة بين وارزازت ومراكش

سوس بلوس
الرئيسيةالصحة
4 سبتمبر 2012
فاجعة كبيرة: 43 قتيل و26 جريح في انقلاب حافلة بين وارزازت ومراكش

حادثة سير مروعة تلك التي عرفتها منطقة تيزي نتيشكا بين وارزازت وإقليم الحوز، 43  مصابا لقوا مصرعهم في الحادث وأصيب 24 آخرين بجروح٬ في حادث انقلاب الحافلة وسقوطها في منحدر عميق٬ اليوم الثلاثاء٬ بإقليم الحوز٬.

43 قتيلا و25 جريحا هي حصيلة حادث انقلاب حافلة الركاب القادمة من زاكورة في اتجاه مراكش، عبر مدينة وارززات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء رابع شتنبر2012، بمنطقة “تادارت” بتراب الجماعة القرية “زرقتن” باقليم الحوز.
فقد كانت الحافلة  قادمة من مدينة زاكورة في اتجاه مراكش، عبر مدينة وارززات، وعاين بعض ركابها السائق وهو يغفو ويضع رأسه على مقود الحافلة لحظات قبل انقلابها بأحد المنعرجات الخطيرة بهذه المناطق الجبلية الواقعة على الحدود بين اقليمي وارززات والحوز.
أغلب الضحايا ينحدرون من مدينة زاكورة، وتحمل الحافلة فوق طاقتها من الركاب، علما أن الحافلة كانت مقاعدها 48 مملوءة عن آخرها، إضافة إلى عدد من الركاب يجلسون القرفصاء بين المقاعد، مما جعل عدد الضحايا يرتفع إلى 69 مابين قتيل وجريح.
وكان 38 من الركاب لقوا مصرعهم في الحين، بينما لفظ اثنين أنفاسهما الأخيرة في الطريق إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش، واثنين آخرين ماتوا داخل المستشفى، بيما حالة أربع من المصابين حرجة، حيث يوجدون في غرفة العمليات.
وحسب مصادر طبية من مستشفى ابن طفيل، فإن طاقما طبيا يجري خلال هذه الأثناء عملتين جراحيتين لاثنين من المصابين، بينما ينتظر اثنين آخرين دورهما في الإنعاش

و قد توجه عامل الاقليم يونس البطحاوي الى عين المكان قصد تتبع عمليا الإنقاذ كما أمرت السلطات بفتح تحقيق في هذه الحادثة للاشارة فقد عرف صباح اليوم أيضا حادثة سير بين مدينتي و رززات و قلعة مكونة قرب منطقة سكورة نتج عنها وفاة شخصين اثر اصطدام سيارتين.

الصورة :من الحوادث المميتة

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة