الرئيسية وطنيات وزير شؤون القدس ينوه بدور المغرب في حماية المعالم الإسلامية للقدس

وزير شؤون القدس ينوه بدور المغرب في حماية المعالم الإسلامية للقدس

كتبه كتب في 23 أبريل 2024 - 22:15

اكد أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية، خلال استقباله أمس الاثنين سفير المملكة برام الله عبد الرحيم مزيان بالدور التي تلعبه المملكة المغربية في حماية المعالم الإسلامية والعربية للقدس الشريف.

ونوه الأعور على الدور الكبير الذي تقوم به لجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، في حماية المدينة المقدسة من سياسات التهويد، ودعم صمود سكانها.

كما دعا المسؤول الفلسطيني إلى تنظيم لقاءات عمل مشتركة لتدارس المشاريع التعاونية الثنائية الممكنة بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بدعم المجال التنموي للمدينة المقدسة.

وأشار وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية إلى مدى أهمية هذآ التعاون والتنسيق حيث بما سيسمح بتنزيل برامج الوزارة للدفاع عن الهوية القانونية والتاريخية لمدينة القدس ودعم صمود أهلها.

من جهته أكد عبد الرحيم مزيان، سفير المملكة برام الله، على انفتاح المغرب على كل المبادرات التي تقوم بها وزارة شؤون القدس الرامية إلى خدمة الساكنة المقدسية، مع استعدادها للتعاون المتبادل وتنسيق الجهود في سبيل تعزيز صمود المقدسيين.

السفير المغربي لم يفوت الفرصة من أجل ابراز الاهمية البالغة التي يوليها الملك محمد السادس للمدينة المقدسة، الى جانب الجهود التي يبذلها من أجل الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمدينة المقدسة ودعم صمود المقدسيين، مؤكدا أن العاهل المغربي يضع القضية الفلسطينية في مستوى قضية الصحراء المغربية التي تحظى بإجماع وطني شامل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *