الرئيسية سياسة عمر هلال “الصحراء مغربية مند 1975 والقرار لا رجعة”

عمر هلال “الصحراء مغربية مند 1975 والقرار لا رجعة”

كتبه كتب في 18 أبريل 2024 - 19:51

صرح عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة أن “المغرب استرجع صحراءه بشكل لا رجعة فيه سنة 197″، ردا على الادعاءات المتحيزة التي تقدم بها الوزير الجزائري ربط من خلالها وبشكل مغلوط بين قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية.

السفير المغربي أكد خلال جلسة نقاش مفتوح بمجلس الأمن الدولي حول “دور الشباب في مكافحة التحديات الأمنية في البحر الأبيض المتوسط”، أمس الأربعاء في نيويورك ان “السلام والأمن في المنطقة لا يزالان مهددين مع غياب احترام القانون الدولي، واتساع رقعة الإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان الجوار، وتشجيع النزعات الانفصالية، وتسخير الجماعات المسلحة الانفصالية المرتبطة بالإرهاب لتهديد السيادة الترابية للدول الأعضاء في المنطقة”.

وسلط السفير الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها محتجزو مخيمات تندوف، جنوب شرق الجزائر، مشيرا إلى مواصلة الدول المجاورة تعريض المهاجرين لأسوإ أشكال انتهاكات حقوق الإنسان على اراضيها، من بينها في ذلك التخلي عنهم وسط الصحراء”.

وتعقيبا على القضية الفلسطينية، ذكر الهلال ان المغرب، يجدد تأكيد موقفه الثابت الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *