انقطاع الكهرباء وارتفاع الحرارة يخلف خسائر بمزارع هوارة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
25 يوليو 2012
انقطاع الكهرباء وارتفاع الحرارة يخلف خسائر بمزارع هوارة

ادى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من مزارع هوارة طيلة الأربع أيام الماضية الى خسائر فادحة يتحدث عنها فلاحون ينتمون إلى تعاونيات فلاحية بهوارة وسبت الكردان . وقال عباس أمزار وهو فلاح ينتمي إلى جمعية مستعملي الكهرباء ذات أغراض فلاحية” بتارودانت إن الانقطاع   استمر  أربعة أيام وقد تصل مدته ثمان ساعات في اليوم ،وأضاف “إن خطورة هذه الإنقطاعات تكمن  في فترات النهار حيث يشتغل الفلاحون في سقي مزروعاتهم . وقال مشتكون إن ن ما أزم وضع الفلاحين هو أن هذه الإنقطاعات صادفت موجة الحرارة الشديدة التي تخيم على إقليم تارودانت .
من جانبه قال” بن بلة” مربي الأبقار وصاحب وحدة لتجميع الحليب بجماعة الكدية بهوارة أن إنقطاع التيار الكهربائي خلفه خسائر حددها في 6 أطنان من الحليب فسدت بعدما أنقطع الثيار عنالتبريد .
ويجمع الفلاحون أن أسباب هذه الانقطاعات ناجمة عن إصلاحات يقوم بها مكتب الكهرباء في الشبكة على طول الخط بين بلديتي أولاد تايمة وسبت الكردان ،بالرغم أن إتفاقا سابقا بين الفلاحين والمديرية الإقليمية للكهرباء بتارودانت ،تعهد خلاله المكتب الوطني بمباشرة الأشغال في فترات برودة الطقس .
وعلمت “الأحداث المغربية” أن مجموعة من الفلاحين يعتزمون مقاضاة مكتب الكهرباء بتارودانت بعد تبوت إخلاله بإلتزاماته وكذلك عدم إشعار الفلاحين بتوقيت تلك الانقطاعات.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة