الطلبة الأساتذة بوارزازات يقاطعون الدراسة احتجاجا على تأخر صرف المنحة.

سوس بلوس
الرئيسيةتربويات
7 مايو 2012
الطلبة الأساتذة بوارزازات يقاطعون الدراسة احتجاجا على تأخر صرف المنحة.

يواصل الطلية الأساتذة مقاطعتهم للدروس في مركز تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي بورزازات منذ يوم الأسبوع المنصرم احتجاجا على تأخر صرف المنح لأكثر من أربعة أشهر .

   وعلم أن مراكز أخرى لتكوين اساتذة التعليم الابتدائي تشهد مقاطعة مفتوحة للدروس للمطالبة بصرف المنح للطلبة خاصة في مدن تارودانت، إنزكان، مراكش، الخميسات…
واستنكر الطلبة المحتجون  ما وصفوه بالقرارات الارتجالية التي لم تأخذ بعين الاعتبار الأوضاع المادية والمعيشية الطلبة الأساتذة الذين يفدون من مدن بعيدة ويتحملون تكاليف مالية باهضة  للكراء وتوفير متطلبات العيش اليومية ومصاريف الدراسة،وبعد تأخر المنحة أصبحوا يعيشون أوضاعا قاسية وعجزوا عن توفير متطلباتهم وعجزوا عن تسديد الديون المتراكمة عليهم.

    ويطالبون الجهات المسؤولة بتسوبة وضعيتهم المادية و صرف المنح بشكل فوري كما أعلنوا تشبثهم   بالمقاطعة المستمرة للدروس إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

     النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات ،اعتبر أن مشكل تأخير المنحة لا علاقة له بمصالح النيابة وإنما هو على مستوى الوزارة ومديرية تكوين الأطر ،ويرجع التأخير إلى تعديل نظام مراكز التكوين وإقرار نظام جديد حيث سيتم إحداث المراكز الجهوية للتكوينات على على مهن التربية والتكوين .

سوس بلوس

 

عذراً التعليقات مغلقة