مهرجان الطفل بإنزكان ينطلق تحت شعار ” طفولتنا في أعيننا”

سوس بلوس
الرئيسيةثقافة وفن
7 أبريل 2012
مهرجان الطفل بإنزكان ينطلق تحت شعار ” طفولتنا في أعيننا”

تحت شعار:”طفولتنا في أعيننا” تنظم فيدرالية الجمعيات التنموية بإنزكان الدورة الثانية لمهرجان الطفل، بتنسيق مع المجلس البلدي لإنزكان، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 16 أبريل 2012 بالفضاءات العمومية لمدينة إنزكان.

و تأتي هذه الدورة المزمع تنظيمها خلال الأسبوع المقبل كاستمرارية للنجاح الذي عرفه تنظيم المهرجان في دورته الأولى و كاستمرارية للمشاريع التنموية التي بدأتها الفيدرالية منذ تأسيسها سنة 2007، في درب تقوية و تحسين كفاءات الجمعيات في التنشيط التربوي، الثقافي، الإجتماعي و البيئي و كذا الإسهام في التنمية الشاملة للمدينة.

مهرجان الطفل يشكل فرصة لإبراز المؤهلات الفنية و الرياضية و الثقافية للطفل الإنزكاني و كذا تشجيعه على الإبداع و ترسيخ روح التضامن بين الأطفال، سيما أن هذه الدورة كسابقتها تتميز ببرمجتها المتميزة من خلال جملة من الأنشطة و الورشات التي تم اختيارها بعناية فائقة لتتجاوب مع الأهداف الأساسية للمهرجان و كذا لما تحمله من إضافات نوعية للطفل الإنزكاني بالخصوص.

و بالموازات مع ذلك سينظم طيلة أيام المهرجان معرض الكتاب بمشاركة عدد من دور النشر و المكتبات مع تشجيع الإبداعات و الدراسات الخاصة بأدب الطفل، و سيختتم المعرض بتوقيع كتاب “توزونين ءيجديكن” للشاعر إبراهيم أيت شرغين و هو بمثابة إلتفاتة للثقافة الأمازيغية، كما يتضمن برنامج هذه الدورة ندوة بعنوان “وقفات مع الطفولة” و التي سيؤطرها الأستاذ خرماش بلعيد، من المنتظر أن تعرف مشاركة مكثفة للمهتمين بأدب الطفل و التنشيط التربوي و كذا لمجموعة من الفعاليات في مجال صناعة أفلام الأطفال.

 أما فيما يتعلق بالشق الرياضي في هذه التظاهرة، سيظم طيلة أيام المهرجان دوري لكرة القدم المصغرة لفئة الصغار ستشارك فيه فرق رياضية داخل و خارج المدينة.

و في ختام فعاليات هذه الدورة، سيكون لجمهور مدينة إنزكان، موعد مع حفل فني تنشطه مجموعات غنائية و فرق مسرحية للأطفال بمشاركة جمعية “تودا الخير” لذوي الإحتياجات الخاصة ببنسركاو، جمعية “أجيال تمرسيط” للتربية و الثقافة بأيت ملول، و الجمعية المغربية للبحث و التبادل الثقافي فرع إنزكان و عدد من الفعاليات الجمعوية و الفنية بعمالة إنزكان أيت ملول.

أحمد موشيم المكلف بالصحافة و الإعلام

عذراً التعليقات مغلقة