ثانوية الحسن الثاني تحتج وتستغيث

سوس بلوس
الرئيسيةتربوياتوطنيات
20 ديسمبر 2013
ثانوية الحسن الثاني تحتج وتستغيث

نظم العاملون بثانوية الحسن الثاني التأهيلية بآسفي صباح يوم الخميس 19 دجنبر 2013 وقفة احتجاجية بعد معاناتهم الطويلة والمريرة من تردي أوضاع مؤسستهم والإهمال  الذي يشعرون به في تعامل المصالح  النيابة مع مشاكل المؤسسة والمتمثلة في :

1. الحالة المزرية لبنيات المؤسسة بعد تصدع جدرانها وتسرب المياه من سقف حجراتها ومرافقها بعد توقف عملية الإصلاح مند مطلع الموسم  الماضي .

2. الخصاص المهول في الموارد البشرية فرغم كون المؤسسة من أكبر المؤسسات من حيث عدد المتعلمين فهي تعاني من غياب ناظر وغياب حراس الأمن وقلة الأعوان…

3. حرمان المؤسسة من عدد من أطرها التعليمية المعينة بقرار وزاري وتكليفها بمهام في مؤسسات أخرى رغم الحاجة إليها

4. احتلال السكن الوظيفي للمؤسسة من طرف أشخاص لا علاقة لهم بها مما يؤثر على عمل من حقه الاستفادة من هذا السكن في عملية تتبعهم اليومي للشأن التربوي.

5. إثقال كاهل المؤسسة والعاملين بها بتنظيم العديد من المباريات والامتحانات المهنية بالثانوية مما يؤثر على السير العادي للعملية التربوية.

6. ضعف التجهيزات بمختبرات المواد العلمية ( لا يوجد بالثانوية مجهر واحد صالح) مع اضطرار معظم أساتذة تلك المواد للعمل بالقاعات العامة .

7. عدم صلاحية الملاعب الرياضة مما يهدد سلامة التلاميذ إضافة إلى عدم صلاحية المستودعات مما يفرض على التلاميذ تغيير ملابسهم في العراء.

أما هذه الوضعيات المتردية التي تساهم في ضعف الخدمات والنتائج بالمؤسسة يعلن العاملون بها عن استنكارهم للإهمال المتعمد الذي يستهدف الثانوية يحملون المصالح الإقليمية والجهوية كامل

المسؤولية فيما قد تؤول إليه المؤسسة ويطالبون  بعقد لقاء عاجل مع العاملين بالمؤسسة أو مع المجالس التي تمثلهم لوضع برمجة مدققة لإيجاد حل للمشاكل المطروحة قبل فوات الآوان.))

وفعلا تم عقد لقاء على الساعة الثانية زوالا بمكتب المدير من نفس اليوم حضره السيد النائب الإقليمي رفقة السيد عبد المجيد خرباش رئيس مصلحة الشؤون التربوية إضافة إلى رئيس جمعية الآباء ومدير المؤسسة وممثلين عن الأساتذة تمت خلاله مناقشة النقط الطروحة فتم الإخبار بتجميد عقد الشركة المكلفة بالإصلاحات على أن يتم التعاقد مع شركة جديدة في القريب العاجل مما يعني أن التلاميذ  والأطر سيقضون شتاء هذا الموسم تحت رحمة سقوف لن تحميهم من قطرات المطر، كما أن النائب أخبر الحاضرين بأمر بتوقيعه تكليف حارس عام يقوم بمهام الناظر وتم خلال هذا الاجتماع أيضا الاتفاق حول كيفية إنشاء مكتبة بالمؤسسة كما تمت خلال الجلسة مناقشة إمكانية عقد شراكات مع بعض المؤسسات تعود بالنفع على تلاميذ  ثانوية الحسن الثاني

 

ذ. الكبير الداديسي

عذراً التعليقات مغلقة