5 يافعين أمام جنايات أكادير بسب اقتحام وسرقة المدارس الخصوصية

سوس بلوس
الرئيسيةعدالة
6 مارس 2012
5 يافعين أمام جنايات أكادير بسب اقتحام وسرقة المدارس الخصوصية

أخيرا تم فك لغز السرقات المتتالية التي عرفتها مجموعة من المدارس الخصوصية بأكادير، سرقات كبيرة يقف وراءها صغار ويافعين منهم 3 قاصرين، وعنصرين بلغا سن الرشد أحيلوا جميعا يوم السبت الأخير على أنظار الوكيل العام للملك، فيما متهم سادس باقتناء المسروق مازال في حالة فرار.

فخلال الشهرين الأخيرين، تم السطو على ممتلكات مؤسسة العبادلة خلال 3 مرات، وسرقت تجهيزات مؤسسة ابن عربي مرتين، كما زار اللصوص خلال مناسبة واحدة  مدرسة ابتسام نجاح، ومدرسة الهمة ونهبوا محتوياتهما.

كل السرقات التي نفذوها خرجوا منها ” سالمين غانمين” يقومون خلالها بسرقة النقود، والأجهزة الإلكترونية بعد التسلق من الجذران الخارجية وكسر النوافذ، اللصوص يختارون يوم الأحد لتنفيذ أفعالهم في غياب القائمين على المؤسسات والحراس، غير أنهم عندما تجرؤوا على سرقة فيلا ضبطوا متلبسين بمحاولة إخراج المسروق من داخلها.

في البداية، أوقفت الشرطة قاصرين اثنين وراشد، ليعترفا باقتراف عديد من السرقات بالمؤسسات الخصوصية، كما اعترفا بوجود زميلين لهم يشاركانهم أفعالهم، ليتم اعتقالهما، وتبين أن واحدا منهما مازال قاصرا.

الخماسي يتحدر من حي الخيام وحي بوركان، اقروا أنهم يبيعون كل مسروقاتهم لأحد الأشخاص ، لا يدرسون ولا شغل لديهم، واحد منهم مبحوث عنه من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. أما المتهم السادس باقتناء المسروق، فما أن علم بتوقيف عصابة اليافعين والقاصرين حتى اختفى عن الأنظار، ويجري البحث عنه الآن من قبل عناصر الشرطة القضائية بأكادير من أجل توقيفه. الخماسي أحيل على الوكيل العام من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة، والسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة