البرلمانية تباعمرانت تسلم ملف المعتقلين الأمازيغيين بمكناس إلى الرميد

سوس بلوس
الرئيسيةتمازيغتللنساء فقط
27 فبراير 2012
البرلمانية تباعمرانت تسلم ملف المعتقلين الأمازيغيين بمكناس إلى الرميد

تباعمرانت البرلمانية عن التجمع الوطني للأحرار الملقبة بسيدة الطرب الأمازيغي تبقى وفية  للنهج النضالي الذي خطته عبر مسارها، فقد انتهزت الفرصة وسلمت ملفا خاصا بالمعتقلين الأمازيغيين إلى وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، وذلك يوم الثلاثاء 21 فبراير 2012، بمناسبة اختتام دورة أكتوبر الخريفية للسنة التشريعية 2011-2012.
انتظرت البرلمانية تباعمرانت فرصة انتهاء الجلسة لتتقدم من وزير العدل مصطفى الرميد فناولته ملفا قالت عنه الفنانة إنه يتعلق “بالمعتقلين الأمازيغيين بمكناس، الذين طال أمد قضيتهم، وأتمنى من خلال هذا الملف أن يتم إنهاء محنتهم”. في أقرب وقت.
يشار أن الحركة الأمازيغية ما فتئت تطالب بإطلاق كل من مصطفى أوسايا وحميد اعضوش المعتقلين بمكناس على خلفية الأحداث الجامعية التي عرفتها  مكناس والتي كانت مسرحا لمواجهات بين الفصيل القاعدي وطلبة الحركة الأمازيغية بالجامعة، وهي الأحداث التي أدت إلى مقتل أحد الطلبة المحسوبين على الفصيل القاعدي.
يذكر ان الفنانة تابعمرانت دخلت البرلمان، بعدما ضمنت مقعدها باسم حزب التجمع الوطني للأحرار حيث ترشحت في المركز الثالث باللائحة الوطنية النسائية لحزب الحمامة، و قد عينت فاطمة شاهو، وهو اسم تابعمرانت الحقيقي، عضوا في المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

أكادير : سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة