هوارة: ال” ف د ش” تحتفي بنساء التربية و العمل الجمعوي

سوس بلوس
2013-08-31T14:38:48+00:00
أخبار الجمعياتالرئيسية
13 مارس 2013
هوارة: ال” ف د ش” تحتفي بنساء التربية و العمل الجمعوي

نظم كل من المكتب الإقليمي –تارودانت- و المكتب المحلي -أولاد تايمة- للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل حفلا تكريميا يوم الأحد 10 مارس 2013 بالمركب الثقافي بأولاد تايمة.
وقد عرف الحفل تكريم مجموعة من الوجوه النسائية المعروفة : مريم البلغيتي, و الحاجة بيجوان,وفاظنة إزوران,و زينب الخياطي و يأتي الحفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و الدي دأب المكتب الإقليمي على الاحتفاء به كمناسبة سنوية تتيح فرصة مناقشة واقع نساء التربية و التعليم.
أما بخصوص تكريم نساء جمعويات فمرده حسب المنظمين للانفتاح على فعاليات المجتمع المدني و دلك مند الملتقى الإقليمي لأول للمدرسين و الجمعويين المنظم بتارودانت ومن بعده الملتقى الجهوي بأكادير بهدف دفع الفاعلين الجمعويين للإنخراط في شؤون المدرسة العمومية.
و شهد الحفل إضافة للحظات التكريم تقديم كلمة كل من المكتب الإقليمي و المحلي و التي أكدت على قيمة المناسبة و أهميتها لنقابتنا التي ناضلت من أجل حقوق نساء التعليم و طالبت بالمساواة و المناصفة و توفير ظروف الاشتغال الملائمة للجميع أسرة التعليم و في مقدمتهم نساء التربية.
كما أشارت كلمة لجنة التنسيق النقابي و الجمعوي لضرورة خلق جبهة تقدمية قادرة على دعم مكتسبات المرأة المغربية و تحقيق كل مطالبها المشروعة و مواجهة قوى الرجعية.
و الجدير بالدكر أن الحفل عرف تقديم وصلات فنية ساهم بها كلا من الشاب سمير غوز و جمعية أولاد تايمة كما عرف تنظيم عرض أطرته المدربة المتخصصة في التنمية الداتية نادية عياش و الدي استفادة منه مدرسات و جمعويات إضافة لتلاميدات الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بأولاد تايمة.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة