ندوة حول الممارسة الرياضية بأكادير قديما وتكرم فاعلين رياضيين

سوس بلوس
2013-02-24T21:48:56+00:00
أخبار المجتمعالرئيسيةالرياضة
24 فبراير 2013
ندوة حول الممارسة الرياضية بأكادير قديما وتكرم فاعلين رياضيين

ضمن البرنامج المتنوع الذي وضعته جمعية ” ملتقى إيزوران نو كادير” هذه السنة للإحتفاء بمرور 53 سنة على إعادة إعمار مدينة أكادير إثر زلزال 29فبراير1960، قررت الجمعية تنظيم ندوة حول واقع الممارسة الرياضية بأكادير من 1960 الى 1980 وتخصيص لحظة تكريمية لاسمين في مجال الممارسة والتأطير
الرياضي والصحافة والتألق على مستوى التظاهرات الرياضية الدولية .
وتدخل هذه الأنشطة في إطار البرنامج الذي يتضمن أنشطة اجتماعية وثقافية في الفترة الممتدة من يوم الخميس 28 فبراير الجاري الى غاية السبت 2 مارس 2013 .

ويقام حفل تكريم الوجهين الرياضيين في مجال مجال التسيير والتحكيم والصحافة الحاج مبارك شباني ، والرياضي المغربي الوحيد المشارك في دورتين لرالي باريز داكار حاريث كباري يوم السبت 2 مارس بقاعة المركب الثقافي محمد خير الدين انطلاقا من الساعة السابعة مساء ويتضمن حفل التكريم ندوة حول الممارسة الرياضية بأكادير من 1960 الى 1980 من تنشيط الزميلين محمد ولكاش والحاج مبارك شباني ، يليه حفل تكريم المحتفى بهما .

وبالإضافة الى هذا الاحتفاء يتضمن برنامج تخليد الذكرى وقفة للترحم على أرواح ضحايا زلزال سنة 1960 من مختلف الديانات ودلك يوم الخميس 28 فبراير انطلاقا من الخامسة مساء بالمقابر القديمة بإحشاش .

وإقامة حفل ديني بمقر جمعية نجاح سوس مساء يوم الجمعة 1 مارس 2013 وتكريم ثلة من أبناء أكادير الذين ساهموا من خلال مهنهم أو هواياتهــم بتفان وإخـلاص بل أحيانا ونكران للذات لخدمة الأكاديريــين أو من أجل إشعاع هذه المدينة وهم :
– السيدة فاطمة بوتوميت منشطة تربوية بمندوبية وزارة الشباب والرياضة.
– السيد العربي العويني أستاذ التعليم العمومي .
– السيدين أندري وبيير باديو مقاولين .
– السيد الحاج الطيب النابولسي فاعل جمعوي واحد مؤسسي جمعية ملتقى إيزوران .

كما يتضمن برنامج نفس الامسية ندوة حول موضوع ” أي تدبيــــــر للعقــار خلال مرحلة إعادة البناء 1960 / 1973 ” ؟ يشارك فيها ثلة من المهتمين بالموضوع .

وتخصص الجمعية صبيحة يوم السبت 2 مارس لتنظيم زيارة تفقدية مشيا على الأقدام من أجل استرجاع الذكريات بالمواقع التي دمرها الزلزال سنة 1960 .

عذراً التعليقات مغلقة