صرخة مشتكية : البوليس بالو عالي

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةوطنيات
3 فبراير 2013
صرخة مشتكية : البوليس بالو عالي

اتهمت مواطنة، تنحدر من مدينة فاس، عناصر من الشرطة يعملون بالدائرة الأمنية التاسعة عشر بحي الزهور التي كانت مكلفة بالمداومة ليلة الأحد الماضي، بالاعتداء عليها وإهانتها وتهديدها بممارسة الجنس عليها داخل الكوميسارية.

 وتحدثت هذه المواطنة عن اعتقالها رفقة ابنها القاصر البالغ من العمر 14 سنة ونصف بتهمة اختطاق واغتصاب فتاة والسكر العلني، وتم نقلها إلى مقر ولاية الأمن، حيث تركها رجال الأمن في الشارع العام في حدود الثالثة صباحا، قبل أن تتوجه إلى منزل عائلتها على أقدامها.

 واتهمت أحد رجال الشرطة بالتبول عليها، كما اتهمت آخرا بإهانتها باتهامها بممارسة الدعارة مع العديد من الرجال، وهو ما اعتبرته “حطا من كرامتها”، جعلها غير قادرة على مواجهة عائلتها والعودة إلى منزل زوجها، وطالبت بفتح تحقيق في الموضوع، وقررت توجيه شكاية ضدهم إلى وكيل الملك.

وفي تعقيب على الخبر، نفى مصدر من ولاية أمن فاس، لـ “كود”، ادعاءات المعنية بالأمر، التي اعتبرها مجرد إفادات كيدية، مشيرا إلى أن مردها هو إيقاف مصالح الأمن لابنها المتهم في اختطاف، واحتجاز، واغتصاب سيدة متزوجة.
وذكر المصدر أن دورية للأمن أوقفت ابن المعنية بالأمر، البالغ من العمر 15 سنة، على خلفية تورطه في اغتصاب سيدة متزوجة، غير أن والدته تدخلت بعنف في الشارع العام، في محاولة لمنع دورية الشرطة في إلقاء القبض على المشتبه به، ما اضطر عناصر الأمن الى استقدامها رفقة ابنها الى مقر المداومة، حيث جرى إحالة ابنها عللى الشرطة القضائية لتعميق البحث في القضية، بينما جرى الإفراج عن المعنية بالأمر دونما تعريضها لأي عنف او معاملة حاطة بالكرامة.
وأوضح المصدر أن ابن السيدة قدم أمام محكمة الاستئناف  في فاس في حالة اعتقال.

سوس بلوس ’ كود

عذراً التعليقات مغلقة