اعقال رئيس مركز الدرك الملكي بمطار المسيرة بأكادير

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
8 يناير 2012
اعقال رئيس مركز الدرك الملكي بمطار المسيرة بأكادير

الدرك الملكي ببيوكرى يعتقل رئيس مركز الدرك الملكي بمطار المسيرة بأكادير، تم ذلك عشية يوم الخميس، وقررت القيادة الجهوية للدرك إحالته على الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير مباشرة لكون المعني يتمتع بحق الامتياز القضائي.

الدرك الملكي ببيوكرى اسمتع لزميله في قضية تزوير محضر يتعلق بقضية مدنية، وسعا المسؤول من خلال التزوير، تغيير الحقائق والمعطيات لفائدة أحد الأشخاص من أجل التمهيد لتبرئته قضائيا، وعند انكشاف التحوير الذي طال محضر الاستمعاع، قررت القيادة الجهوية إحالته على العدالة في حالة اعتقال، وقد أودع بسجن إنزكان.

ويسود لحد الآن تكتم شديد حول محتى التصريحات والحقاقئق التي قام هذا المسؤول بتغيير مضامينها، وما جناه من العملية،غير أن مصادر مصادر قريبة من التحقيق تستغرب كون المعني لم يستفذ ماديا من “الخرق الجسيم الذي قام به في إطاره عمله المهني كضابط شرطة” واضافت أن التزوير طال ملفا يتعلق بقضية محاربة الجريمة والحفاظ ‘لى أمن وسلامة المواطنين.

ويأتي توقيف هذا المسؤول ايام قلائل بعد إحالة دركيين على المحكمة العسكرية بالرباط، بعد صدور قرار توقيفهما من قبل مسؤول بسرية الدرك الملكي بإنزكان. الدركيان كانا في حاجز أمني وضبطا متلبسين بالارتشاء، بعد الكشف عن مبلغ مالي بحوزتهما، يقارب ألفي درهم. ويتابع الموقوفان المعتقلان بتهمة الارتشاء، ومخالفة الضوابط العسكرية التي تحرم على مسؤولي الدرك والشرطة حمل أموال تتجاوز الحاجيات البسيطة عند التواجد بنقط التفتيش.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة