الرئيسية تربويات طاطا: عامل الإقليم يشرف على فعاليات اليوم الدراسي حول التربية الدامجة

طاطا: عامل الإقليم يشرف على فعاليات اليوم الدراسي حول التربية الدامجة

كتبه كتب في 31 مارس 2022 - 13:48

أشرف صلاح الدين أمال، عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا على إفتتاح فعاليات اليوم الدراسي الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية والوطنية والتعليم الأولي والرياضة لطاطا حول التربية الدامجة يوم الأربعاء 30 مارس 2022.

التظاهرة تزامنت مع الاحتفال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، وعرفت حضور بعض المصالح الخارجية المعنية بهذا الموضوع الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للأشخاص في مثل هذه الوضعية.

وفي كلمة له بالمناسبة، حث السيد العامل كافة المسؤولين بضرورة بذل مجهودات مضاعفة لتيسير اندماج تلك الفئة، وتوفير جميع الظروف والسبل الكفيلة بتوفير شروط عيش كريم لها، وتربية دامجة تستجيب لخصوصياتها وطموحاتها في التعلم والاندماج السوسيو مهني، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

من جهة أخرى قدم مختلف المتدخلين احصائيات وعروض محورية حول خريطة الاعاقة بالإقليم، والتدخلات التي يتعين القيام بها من أجل تحقيق الغايات المرجوة من تنزيل مخطط إقليمي متكامل لتربية منصفة ودامجة.وفي نفس السياق، تم عرص تجربة جمعية الأمل للاشخاص في وضعيات خاصة في مجال تسيير مركز إقليمي يعنى بالأشخاص الذين يواجهون صعوبات متنوعة أوإعاقات حسية وحركية تتطلب عناية خاصة، ومركزا ييسر الإندماج والولوج إلى عديد الخدمات الاجتماعية والتربوية.

جدير بالإشارة ان مشاريع القانون الاطار 51-1 الخاص بمنظومة التربية والتكوين، تضمنت المشروع الرابع الذي يعنى بتمكين الأطفال في وضعيات خاصة من الحق في التعلم والتربية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *