الرئيسية تربويات تارودانت: مشاريع تنزيل قانون الاطار 51 .17 موضوع لقاء تواصلي لمدير الاكاديمية التربية والتعليم بسوس

تارودانت: مشاريع تنزيل قانون الاطار 51 .17 موضوع لقاء تواصلي لمدير الاكاديمية التربية والتعليم بسوس

كتبه كتب في 3 فبراير 2021 - 10:05

ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، صباح أمس الثلاثاء 2 فبراير 2021،  لقاء تواصليا  حول مشاريع قانون الإطار بمديرية تارودانت وذلك بحضور كل من  المدير الاقليمي بتارودانت  ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية ورؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية بتارودانت، بالإضافة إلى رؤساء المشاريع.

وخلال هذا لقاء استهل مدير الاكاديمية  كلمته بكلمة ترحيبية بالحضور ،مهنئا السيد المدير الاقليمي بمناسبة اعادة تعينه على راس مديرية تارودانت ،ومذكرا بالسياق الذي يأتي فيه هذا اللقاء والمتمثل في الشروع في التنزيل الفعلي لمشاريع قانون الإطار والذي يشمل ثلاثة مجالات، المجال الأول متعلق بالأنصاف وتكافؤ  الفرص ويضم سبعة مشاريع، والمجال الثاني يتمركز حول الارتقاء بجودة التربية والتكوين ويضم سبعة مشاريع، والمجال الثالث حول الحكامة والتعبئة ويضنم اربعة مشاريع.

وقد ابرز مدير الاكاديمية،  مقتضيات كل مشروع وما يستلزم القيام به من اجراءات عملية  في هذا الاطار، ودعا بالمناسبة رؤساء المشاريع إلى الاشتغال بثقافة الفريق لضمان تداول المعلومات بين مختلف مستويات الاجراء والتنزيل.

بعده تناول  الكلمة السيد المدير الاقليمي بتارودانت مرحبا بالسيد مدير الاكاديمية، مؤكدا ان الاشتغال كفريق بالمديرية والتعاطي الايجابي للأكاديمية مع مختلف المشاريع عزز من مكانة المديرية وأعطى  لها وجها جديدا  بالإضافة إلى مجهودات باقي المتدخلين.

وموازاة مع هذا اللقاء تفقد السيد مدير الاكاديمية مجموعة من المؤسسات التعليمية ، من بينها الجماعة الترابية بتارودانت  حيث زار المستودع الاقليمي للتجهيز التابع للمديرية الإقليمية بتارودانت ، مع تفقد الاقسام ومجموعة من المرافق المؤهلة بالثانوية الاعدادية الحسن الاول.

بالثانوية التأهيلية التقنية : تفقد اشغال توسيع القسم الداخلي والتي مازلت في طور الانجاز وزار كذلك المعامل التقنية التي انتهت بها الاشغال .

كما اطلع على سير إشغال إحداث الثانوية الإعدادية الخوارزمي بالجماعة الترابية أيت ايعزة.

وفي الختام دعا السيد مدير الاكاديمية الجميع الى ضرورة استشعار أهمية المرحلة التي تتطلب انخراطا وتعبئة أكثر بغية رفع التحديات  وكسب رهان الاصلاح .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *