نادي تطوان يسيطر على المراتب الأولى في سباق أكاديرالوطني في دورته الأولى

سوس بلوس
2011-12-22T00:22:14+00:00
2011-12-22T00:22:35+00:00
الرياضة
22 ديسمبر 2011
نادي تطوان يسيطر على المراتب الأولى في سباق أكاديرالوطني في دورته الأولى

حاز كل من سليماني عبدالحليم  على الرتبة الأولى وحميد ميد على الثانية القادمين من نادي الدراجات النارية بتطوان شمال المملكة في سباق أكادير الوطني للدراجات النارية من نوع “cross-country” الذي جرى أمس الأحد بمنطقة أورير ضواحي مدينة أكادير،فيما حل الدراج.وجاء هومام كباري المتسابق الأصغر سنا ثالثا وهو إبن مدينة أكادير  الذين شاركوا في سباق أكادير الوطني المنضم من طرف نادي الدراجات النارية بأكادير تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية.

وفي تصريح  خاصة به زينب حمود رئيسة النادي لجريدة سوس بلوس في كلمتها خلال حفل التتويج”أنه رغم الصعوبات المادية التي واجهها المنضمون وغياب أي دعم من طرف المسؤولين،غير أن ألإرادة وحب اللعبة ومساندة مجموعة من جنود الخفاء كان كافيا لإنجاح الدورة”  .

أما بخصوص صنف الدراجات النارية رباعية الدفع فقد كانت السيطرة لنادي أكادير في جل أطوار السباق حيث حاز الدراج صلاح الدين دوبوهوش على المركز الأول وجاء مواطنه من نفس النادي عمر كنبور في المرتبة الثانية ثم حل ثالثا ديتي رشيد.

 الدورة الأولى لسباق أكادير بحسب متتبعين عرفت نجاح ملحوظ من خلال توافد العشرات من محبي هده الرياضة الميكانيكية  خصوصا الحضور اللافت للسياح الأجانب، جمهور استمتع وتتبع في كل دقيقة وثانية أطوار السباق الذي عرف منافسة شرسة بين الأندية الوطنية المشاركة،ساهم فيها طريقة وضع المنعرجات في حلبة تمتد على مسافة 4 كيلومترات،لجنة التحكيم بدورها والتي يمثلها مجموعة من الحكام الأجانب،أعطت للسباق نكهة احترافية بامتياز.

وحسم عبد الحليم السليماني منافسة مثيرة مع مواطنه حميد ميد دراج « هوندا « الذي اكتفى بالمركز الثاني في حين حل الأكاديري”همام كباري”  ثالثا قبل زميليه  الدراج الأوروبي كارامون ميشيل في الرتبة الرابعة.

وتساءل العديد من الجمهور الذي تابع السباق عدم حضور والي الجهة “بوسعيد ” وغياب رئيس المجلس الجماعي لأورير الذي أقيم السباق فوق أراضي تابعة لنفوذ جماعته ،ومما تسرب من أخبار هو عدم تقديم أي دعم من جهته بالرغم من أن السباق تحت إشراف الجامعة الملكية.

متابعة :عبد اللطيف بركة

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة