اعتقال 3 تجار وحجز 14800 قرص مقرصن بينها 400 شريط بورنوغرافي بإنزكان

سوس بلوس
إقتصادالرئيسية
12 نوفمبر 2012
اعتقال 3 تجار وحجز 14800 قرص مقرصن بينها 400 شريط بورنوغرافي بإنزكان

400 من الأشرطة الإباحية صادرتها الشرطة القضائية بإنزكان في إطار حملة دشنتها عشية أول أمس الخميس بالمدينة على باعة الاشرطة المقرصنة، وقد عثر عليها مدسوسة في أماكن خفية بعناية داخل إحدى المحلات. حصيلة حملة أول أمس الخاطفة صادرت الشرطة خلالها ما مجموعه 14  ألف و 800 قرص مقرصن، توزعت بين الطرب الشرقي والغربي والأغاني الوطنية وأشرطة  الفنانين المحليين المتضمنة لأغان أمازيغية، والأفلام الوطنية والدولية، وأفلام الجنس.

 حصيلة صادرتها مصالح الشرطة القضائية بإنزكان، من 3 محلات لبيع الأشرطة، واعتقلت على إثرها مالكي هذه المحلات، وسيحالون اليوم السبت على النيابة العامة بابتدائية إنزكان، في حالة اعتقال.

الحملة تمت بأمر من النيابة العامة على إثر شكايات تقدمت بها الغرفة المغربية لمنتجي البرامج السمعية والسمعية البصرية، من خلال ممثلها نيت ابن عيسى صاحب شركة اطلنتيك  للانتاج. واستهدفت محلين للأقراص بإنزكان، وثالث بمنطقة تراست.

الجمعية المهنية لمنتجي وموزعي الأعمال الفنية كانت حاضرة أول أمس لعملية المصادرة، بعدما تقدمت بشكاية لدى عامل عمالة إنزكان ايت ملول أواخر الشهر الماضي، كما عقد مكتبها لقاء بعامل عمالة إنزكان ايت ملول أحاطوه خلالها بالمشاكل الاجتماعية المترتبة عن مشكل ظاهرة القرصنة، وأكد رئيسها محمد الخطابي للمسؤول الأول عن الإقليم أن المنتوجات المعروضة المقرصنة تعرض بشوارع إنزكان جهارا وبشكل واسع، بينما شركات الانتاج والمؤلفين يعيشون العطالة، بسبب ضياع حقوقهم، وقد طالبت الجمعية المهنية بخلق لجنة إدارية إقليمية مختصة لتطهير المدينة من الأعمال المقرصنة. تأتي هذه العملية بعد عملية تارودنت قبيل عيد الأضحى التي اسفرت عن اعتقال ثلاث تجار، أحيلوا على ابتدائية تارودانت في حالة اعتقال، وحجز 2800 شريط.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة