لقجع يقنع مدرب المنتخب الوطني بتنازل عن نصف راتبه الشهري

سوس بلوس7 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
لقجع يقنع مدرب المنتخب الوطني بتنازل عن نصف راتبه الشهري
رابط مختصر

توصل فوزي لقجع،رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى إتفاق مع البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، يقضي بتنازل الأخير عن نصف راتبه الشهري، أي ما يعادل 40 مليون سنتيم،نظرا للظرفية الإستثنائية التي يمر منها المغرب،بسبب جائحة “كورونا” العالمية.

وأشار لقجع،خلال اجتماعه مع المكتب المديري للجامعة، المنعقد اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو عن بعد، أنه في إطار المقاربة التشاركية التي تجمع بين الجهاز الكروي والإدارة التقنية والأطر التقنية للمنتخب الوطني الأول، اقترح على جميع المدربين تخفيض أجورهم، حيث تم الاتفاق على تحيينها وخفضها ما بين 20 و50 بالمئة،حسب ما أفاده بلاغ للجامعة.

وأفاد مصدر جامعي مطلع، أن الأطر التي تتقاضى رواتب تزيد عن 20 ألف درهما، فقد تقرر خفضها إلى النصف، في مقدمتهم الناخب الوطني وحيد خليلهودزيتش والويلزي روبيرت أوسيان، المدير التقني الوطني، فيما باقي الأطر داخل الإدارة التقنية الوطنية، سيتم تخفيض أجورها بنسبة 20 بالمئة.

في سياق متصل،دعا رئيس الجامعة رؤساءالأندية الاحترافية الوطنية، إلى العمل بتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال مراسلته الأخيرة المرتبطة بتقليص الأجور، من خلال وضع تصور جماعي بين الأندية المعنية وممثلي اللاعبين والمدربين.

من جانبها، ستعمل الFRMF على صرف منحة استثنائية تقدر بـ 2000 درهما، موجهة إلى حكام النخبة، وذلك على امتداد الأشهر الثلاث (مارس وأبريل وماي)، وذلك نظرا لغياب دخل قار بالنسبة لحوالي 95 بالمئة منهم، خاصة في ظل الظروف التي تمر منها كرة القدم الوطنية حاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.