ألمانيا تسارع لإمتلاك لقاحا فعالا ضد كورونا وترفض عرض ترامب و إدراته

2020-03-17T19:52:03+00:00
2020-03-17T19:59:17+00:00
الرئيسيةقضايا دولية
سوس بلوس17 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ألمانيا تسارع لإمتلاك لقاحا فعالا ضد كورونا وترفض عرض ترامب و إدراته
رابط مختصر

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول حكومي أميركي قوله إن أول تجربة سريرية للقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد ستجرى اليوم الاثنين، في حين ذكرت تقارير أخرى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهتم بشركة ألمانية تعمل على إنتاج لقاح آخر، ويسعى لضمانه حصريا لبلاده.

وردت برلين بغضب الأحد على لسان وزير الاقتصاد في حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على عرض للرئيس الأمريكي شراء حقوق ملكية لقاح ألماني ضد فيروس كورونا بمليار دولار على أن يقتصر استغلاله في أمريكا فقط، إذ قال الوزير بيتر ألتماير في مقابلة مع تلفزيون إي آر دي المحلي: “ألمانيا ليست للبيع”. بهدف أن تمتلك امريكا لقاح فيروس كورونا، الذي يتم تطويره من قبل شركة ألمانية، بحسب إفادة صحيفة دي فيلت الألمانية.

ويؤكد تقرير دي فيلت ما نُشر في نهاية الأسبوع في وكالات إخبارية عالمية، ويقول إن ترامب حاول نقل قسم الأبحاث لشركة “كيورفاك” ومقرها الأساسي في توبينجن، ألمانيا، إلى الولايات المتحدة لتطوير اللقاح حصرياً لمرضى الفيروس في الولايات المتحدة.

وأكدت وزارة الصحة الألمانية بعد ظهر أمس الأحد، أن واشنطن حاولت الاستيلاء على “كيورفاك” المصنعة للأدوية، فيما أشارت مصادر حكومية إلى أن برلين تقدم حوافز مالية للشركة فاكس للبقاء في ألمانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الألمانية، إن برلين “مهتمة جداً بضمان تطوير اللقاحات والمواد الفعالة ضد الفيروس التاجي الجديد في ألمانيا وأوروبا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.