حارس المغربي ياسين بونو يتعاقد مع نادي اشبيلة الإسباني

الرياضة
سوس بلوس3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
حارس المغربي ياسين بونو يتعاقد مع نادي اشبيلة الإسباني
رابط مختصر

جديد الانتقلات الصيفية لليغا الإسبانية للموسم الكروي 2019/2020، أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الاثنين 2 شتنبر، تعاقده مع حارس مرمى مواطنه جيرونا الدولي المغربي “ياسين بونو” على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء، في ثاني تعاقد يبرمه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية في كرة القدم الأوروبية، بعد المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”.

وأتى التعاقد مع بونو غداة إعلان نادي باريس سان جرمان، بطل فرنسا في الموسمين الماضيين، استعارة الحارس الإسباني سيرخيو ريكو من إشبيلية، حيث من المتوقع أن يكون بديلا للحارس الأساسي لنادي العاصمة.

ولم تتضح هوية الأخير حتى الآن، لكن التقارير ترجح أن يكون الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، والمتوقع أن ينضم الى سان جرمان، مقابل انتقال حارس الأخير ألفونس أريولا الى ريال مدريد.

وكان إشبيلية أعلن في وقت سابق ضم المهاجم المكسيكي “تشيتشاريتو” من وست هام الإنكليزي، في عقد لثلاثة أعوام.

وبدأ بونو البالغ من العمر 28 عاما، مسيرته في الفئات العمرية لنادي الوداد البيضاوي المغربي قبل أن ينتقل الى أتلتيكو مدريد الإسباني بعمر الحادية والعشرين ليلعب في صفوف الفريق الرديف.

وبعد موسمين، انتقل الى صفوف ريال سرقسطة من الدرجة الثانية حينها موسم 2014-2015، قبل أن ينتقل بعدها الى جيرونا موسم 2016-2017 ويساهم في موسمه الأول معه في الصعود الى الدرجة الأولى، قبل أن يعود الى الدرجة الثانية بنهاية موسم 2018-2019.

كان ضمن التشكيلة المغربية في مونديال روسيا 2018 ولم يخض أي مباراة في النهائيات حيث كان منير المحمدي الخيار الأساسي في حراسة المرمى. لكن بونو كان الحارس الأساسي لأسود الأطلس في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر صيف 2019.

وخاض بونو حتى الآن 16 مباراة دولية مع المنتخب المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.