كريمة الصقلي تتغنى بأشعار شيخ العارفين في عملها الفني الجديد

سوس بلوس15 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
كريمة الصقلي تتغنى بأشعار شيخ العارفين في عملها الفني الجديد
رابط مختصر
أ.ب

أصدرت المطربة كريمة الصقلي عملا غنائيا صوفيا جديدا بعنوان “الهوى راشقي” من ألبومها ” ليلى ” تعبيرا عن الحب الالاهي، من أجمل اشعار الشيخ الاكبر محيي الدين بن العربي والحان الموسيقار سعيد الشرايبي بتوزيع موسيقي مميز للمايسترو رشيد الركراكي.

وتتميز الفنانة الصقلي بموهبتها الأصيلة في روحنة الإيقاعات، فالفن لديها ليس إلا الإبداع المنبثق من توازنها الروحي ورهافة إحساسها، الذي يجعل الخيط رفيعا بين الفن والتصوف.

وسطع نجم الفنانة كريمة الصقلي، عام 1999، لتتوالى مشاركاتها في المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، بكل من أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط والمغرب العربي.. وذلك رفقة كبار العازفين العرب والعالميين، لتثمر مسيرتها سلسلة من الألبومات المتنوعة، عبارة عن إبداعات مغربية و البومات وصلة، مقام الحب وليلى.. كما اشتغلت عبر مشوارها على إثراء وتنمية الحوار الثقافي العالمي.

وتتويجا لعطائها الفني، تم توشيح الصقلي بمجموعة من الجوائز والتكريمات في محافل مختلفة.. كما تم تنصيبها عرابة لعدة جمعيات مغربية.. بالإضافة لإحياء مجموعةكبيرة  من السهرات لدعم العمل الانساني الخيري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.