السمارة: جمعيات تدين أعمال الشغب وتساند العناصر الأمنية

آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:38 صباحًا

أدانت فعاليات المجتمع المدني بالسمارة بشدة الفعل الشنيع الذي قامت المجموعة الاجرامية وتعلن دعمها اللامشروط للعناصر الامنية التي تصدت بكل حزم وشجاعة للعناصر الاجرامية التي روعت ساكنةالمدينة حفاظا على السلم والامن الذي تنعم به هذه الاخيرة.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة السمارة، زوال الجمعة المنصرم، قد أوقفت شخصا مبحوث عنه بموجب ثمان مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا المخدرات والعصيان والتخريب العمدي، وذلك بعدما تعمد الاصطدام بواسطة سيارة للدفع الرباعي مع مركبة للشرطة، متسببا في إصابة شرطيين بجروح، فضلا عن تعريض عنصر من الفيلق الخفيف للأمن للضرب والجرح بواسطة قضيب حديدي.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها السبت، بأن المشتبه فيه كان رفقة مساهمين ومشاركين آخرين قد استغلوا الإفراج عن شخص مدان من أجل جرائم سابقة تتعلق بالمس بالنظام العام والتعييب العمدي والتجمهر المسلح، وذلك بعد انتهاء العقوبة السالبة للحرية المحكوم عليه بها، حيث قاموا بافتعال أعمال شغب وتعريض عناصر الأمن للعنف بواسطة قضيب حديدي، ومحاولة دهسهم بسيارة رباعية الدفع، وهي الأحداث التي وثقتها مقاطع مصورة منشورة على شبكة الأنترنت.
 كما تم توقيف ثلاثة مشاركين آخرين ممن ظهروا في تلك المقاطع المصورة، وهم بصدد الاعتداء على عناصر الأمن أثناء مزاولتهم لمهامهم وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.
2019-06-12
سوس بلوس