أنشطة ثقافية ورياضية بمناسبة الذكرى 13 للمبادرة بتاونات – جريدة سوس بلوس الإخبارية

أنشطة ثقافية ورياضية بمناسبة الذكرى 13 للمبادرة بتاونات

آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 1:14 مساءً

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سطرت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشراكة وتعاون مع السلطات المحلية والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني، مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 23 ماي 2018 تحت شعار: ” الشباب محرك للتنمية البشرية “، تتضمن تنظيم ورشات للتشجيع على القراءة ومعرض التراث وأنشطة مسرحية ومدينة الألعاب وقافلة للفن والإبداع واللعب التربوي ودوريات في كرة القدم المصغرة وكرة السلة وفنون استعراضية ودوري في فنون الحرب الخاصة بالتكواندو والكراطي.

كما يتضمن هذا البرنامج تدشين بعض المشاريع التنموية التي يندرج إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتسليم مفاتيح بعض الناقلات والمعدات التي تم اقتناؤها ضمن نفس البرامج وتنظيم لقاء تواصلي بمقر العمالة بحضور مختلف الفاعلين في مجال التنمية البشرية سيتم خلاله على الخصوص تقديم حصيلة تدخلات هذا المشروع المجتمعي الطموح والخلاق لفائدة الشباب انسجاما مع الشعار الذي تم اختياره لتخليد هذه الذكرى.

وتنفيذا لفقرات هذا البرنامج، فقد تم بحديقة 16 نونبر بمدينة تاونات يوم الأربعاء 9 ماي 2018 تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية من طرف جمعية جسور للتضامن والتنمية البشرية وثانوية ابن سينا التأهيلية بجماعة تاونات،  اشتملت على تنظيم رواق وخيمة وأشجار للقراءة تحت شعار : “لنقطف الكتاب من الأشجار” وصالون الحوار ومعرض للتراث تضمن منتجات إعادة التدوير وإبداعات أطفال بسمة الأمل ولوحات معرض الابتكار لتلاميذ ثانوية ابن سينا التأهيلية بجماعة تاونات.

أنشطة شهدت زيارة سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة لمختلف الأروقة والمعارض المنظمة، وقدمت له خلالها  شروحات من طرف كل من رئيسة جمعية جسور للتضامن والتنمية البشرية وتلاميذ ثانوية ابن سينا التأهيلية.

2018-05-13 2018-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس