اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 2:28 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 21 يوليو 2017 - 2:05 مساءً

بالفيديو ..للمرة الثالثة..قناة سعودية تعيد بث تقرير يروج لأطروحة البوليساريو!

بالفيديو ..للمرة الثالثة..قناة سعودية تعيد بث تقرير يروج لأطروحة البوليساريو!
بتاريخ 21 يوليو, 2017

أعادت قناة “الحدث” السعودية، اليوم الجمعة، بث تقرير يصف الصحراء المغربية بالغربية، ويروج لأطروحة البوليساريو.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تبث فيها القناة نفس التقرير، الذي بث لأول مرة سنة 2016.

قناة “العربية الحدث”، الذراع الإعلامي للسعودية، اختارت أن تعيد اليوم بث نفس التقرير، وبدون مناسبة.

ويتطرق التقرير إلى النزاع في  الصحراء المغربية، والتي وصفها في سابقة هي الأولى من نوعها الصحراء بـ”الصحراء الغربية”، كما لم تتوان في الترويج لأطروحة البوليساريو ووصفها للمغرب ب”القوة المحتلة”.

إعادة بث تقرير يشكك في مغربية الصحراء، يثير أكثر من سؤال حول ما إذا كان للأمر علاقة بموقف المغرب من النزاع السعودي الإماراتي مع قطر.

وكان المغرب قد اختار موقف “الحياد البناء” من الأزمة الخليجية القائمة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، ودولة قطر من جهة ثانية، وأعلن استعداده للقيام بالمساعي الحميدة بين الأطراف المتنازعة.

وتتهم الدول الخليجية الثلاث قطر بتمويل الإرهاب، وهي التهمة التي تنفيها الدوحة، وتعتبرها ذريعة للتدخل في سيادتها الداخلية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.