اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 10:20 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 2:40 مساءً

حجز 498 كلغ من المواد الفاسدة منذ بداية شهر رمضان بإقليم تاونات

حجز 498 كلغ من المواد الفاسدة منذ بداية شهر رمضان بإقليم تاونات
بتاريخ 18 يونيو, 2017

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار بتاونات، منذ بداية شهر رمضان، بحجز و إتلاف كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك يبلغ مجموعها 498 كلغ من مختلف المواد الغذائية غير الصالح للاستهلاك  تمثلت في الدقيق وللحوم والأسماك ومستحضرات اللحوم والحليب ومشتقاته والقهوة والمواد المصبرة والحلويات والتمور والمربى  .

وقامت اللجنة بمجموعة من العمليات والجولات للمراقبة، همت مختلف الأسواق الأسبوعية القروية ونقط البيع بالمراكز الحضرية والقروية بالإقليم، وأسفرت هذه العمليات عن تنفيذ 52 عملية مراقبة منها 15 زيارة شملت المراكز الحضرية و 19 عملية همت المراكز القروية و 18 زيارة شملت الأسواق الأسبوعية؛

خضع للمراقبة ما مجموعه 824 محلا تجاريا موزعة على 188 محلا بالمراكز الحضرية و 151 محلا بالمراكز القروية و 485 محلا بالأسواق الأسبوعية.

وحصل 09  تجار على إنذارات من أجل التقيد بشروط النظافة والوقاية الصحية المطلوبتين، كما تم أخذ عينة من المواد الغذائية المشكوك في صلاحيتها للاستهلاك قصد إحالتها على مختبرات التحليل واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وذلك فيما يتعلق بجانب الوقاية الصحية.

كما قامت هذه اللجن بحملات تحسيسية في أوساط التجار ومقدمي الخدمات من أجل حثهم على احترام معايير الوقاية والنظافة وكذا إشهار الأثمان واحترام سلسلة التبريد بالنسبة للمواد السريعة التلف كالحليب ومشتقاته بالإضافة إلى احترام أسعار المواد الأساسية المقننة والكف النهائي عن استعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

 

سوس بلوس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.