اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 9:02 مساءً
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:31 صباحًا

حجز وإتلاف 6 أطنان من الأغذية الفاسدة بسوس

حجز وإتلاف 6 أطنان من الأغذية الفاسدة بسوس
بتاريخ 18 يونيو, 2017

واصلت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة سوس ماسة، خلال العشرية الثانية من شهر رمضان المبارك، عمليات المراقبة الصحية للمواد الغذائية الأكثر استهلاكا؛ وذلك من أجل حماية صحة المستهلك.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب المذكور، وعلى مستوى الاستيراد، فقد تمت مراقبة 1389.1 طن من المواد الغذائية، منها 380.1 طن من أصل حيواني و1009 طن من أصل نباتي، من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية بميناء ومطار أكادير.

كما تم القيام بعمليات تحسيسية في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

وأسفرت هذه العمليات عن حجز وإتلاف 6.188 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك، منها 1.230 طنا من أصل نباتي، و4.958 طنا من أصل حيواني.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس بلوس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة سوس بلوس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس بلوس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.