أكبر فضيحة حقوقية في ظل حكومة بنكيران “فيديو صادم “

سوس بلوس
2012-05-07T01:31:03+00:00
2012-05-08T00:45:03+00:00
الرئيسيةسياسةعدالة
7 مايو 2012
أكبر فضيحة حقوقية في ظل حكومة بنكيران “فيديو صادم “

ياسين المهيلي يخرج من سجن آسفي معاقا ذهنيا وجسديا ويتهم الشرطة وإدارة السجن بتعذيبه أثار فيديو للمعتقل ياسين المهيلي عند خروجه من سجن أسفي بعد أزيد من 10أشهر من الإعتقال ضمن 16 متهما في احداث فاتح غشت باسفي، وهو في حالة صحية جد متدهورة ويبدو أنه قد فقد توازنه العقلي وأصيب بعاهة مستدامة و لا يقوى على المشي

وعزت عائلته واعترافاته هذه العاهة إلى التعذيب الذي تعرض له داخل مخافر الشرطة بأسفي وداخل السجن المحلي بأسفي، هذا الأمر جعل ردود فعل قوية الجمعيات الحقوقية بأسفي قوية. وكانت محكمة الإستئناف بأسفي ألغت يوم الخميس الماضي الأحكام الإبتدائية الصادرة في حق معتقلي الحق في الشغل و حركة 20 فبراير باسفي فيما عرف باحداث فاتح غشت .

أما المعتقل عبد الجليل اكاضيل العضو الشرفي في السكرتارية الوطنية لاطاك المغرب، فقد صدر في حقه الحكم بعشرة أشهر موقوفة التنفيذ عوض أربع سنوات التي أصدرها الحكم الابتدائي .حيث صدر في حقه حكم ابتدائي باربعة سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 20 مليون سنتيم.

هذا وقد اقيم حفل استقبال معتقلي ملف 1 غشت من طرف جمعية المغربية لحقوق الانسان باسفي وجمعية اذاك المغرب وحركة 20فبراير امام السجن المدني باسفي . وفي هذا السياق توصلت ” كود ” بنسخة من بيان اطاك المغرب تحيي عاليا هيئة الدفاع و كل الاطارات السياسية و المدنية الوطنية و الدولية على دعمها و مساندتها اللامشروطة. وتطالب بمحاكمة المتورطين في تعذيب المعتقلين و قتل الشهيدين بودروة وعماري.

السجين يفقد عقله ويصاب بعاهة مستدامة

www.soussplus.com

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة