تنسيقية للصفيح بأكادير تفتح نيرانها على ” منظم ملتقى ضحايا مدن بدون صفيح”

سوس بلوس
2012-04-22T00:50:22+00:00
أخبار الجمعياتالرئيسية
22 أبريل 2012
تنسيقية للصفيح بأكادير تفتح نيرانها على ” منظم ملتقى ضحايا مدن بدون صفيح”

فتحت “تنسيقية الزرايب، تاسلا، ولخيام لعرب” للصفيح بأكادير النار على الزاكي باحسين صاحب مبادرة تنظيم أول ملتقى وطني لضحايا مدن بدون صفيح في غضون الخامس والسادس من شهر يونيو المقبل 2012 ، وتساءلت التنسيقية في بيان تنديدي، كيف يرغب الزاكي باحسين أكل الثوم بأفواهها بعدما استفاد سابقا بطريقة ملتوية من ثلاث بقع بتدارت وأنزا واستفاد من مواد البناء. تنسيقية الزرايب تاسيلا ولخيام لعرب تعتبر تلويح الزكي باحسين بتنظيم ملتقى “مناورة خبيثة”.

الزكي باحسين في رده على محتويات البيان قال إن منظمي ملتقى ضحايا مدن بدون صفيح يستهدفون كل المغاربة الضحايا وليس جهة بعينها، ولا يتحدثون باسم تنسيقية الزرايب تاسيلا، ولم يقومو ا باستدعائها حتى، وأنهم لن يكونو أوصياء على أحد. بيان ذكر مدير محطة إم إف إم بأنه استعمل اسم التنسيقية إلى جانب الزاكي باحسين لأغراض يصفونها بالمشبوهة، الشيء الذي نفاه الزميل إبراهيم بوليد مؤكدا أنه توصل بالمعطيات حول الملتقى المزمع تنظيمه، ونشرها في موقعه كما فعلت مواقع إلكترونية أخرى، ولم يذعه على أثير المحطة الإذاعية التي يديرها. وتعميما للفائدة هذا نص بيان التنسيقية.

21 أبريل 2012

تنسيقية الزرايب تاسلا                                                       
ولخيام لعرب
أكادير

بيان للرأي العام

دفعتنا دناءة وخبث المدعو الزاكي باحسين متعاون بجريدة مشاهد ورئيس جمعية وهمية بأنزا إلى اطلاع الرأي العام على حقيقة هذا الشخص بعد أن تجاوز حدوده واتبع في هذه الأيام أسلوب أكل الثوم بأفواه الآخرين والتحدث باسمنا، بل وصلت به الدناءة إلى الترويج لتنظيم ملتقى حول برنامج عملية اكادير بدون صفيح، هذا البرنامج الذي استفاد منه سابقا بطرق ملتوية على ثلاث بقع بتجزئة تادارت بانزا ومواد البناء، إن هذه الشطحة الخبيثة تدعونا كاطارات معنية ومتتبعة لعملية إيواء سكان الصفيح باكادير  إلى فضح كل من يتخذ هذا الملف وسيلة للكسب والمتاجرة، تنسيقية الزرايب تاسلا ولخيام لعرب هي الإطار الشرعي الوحيد الذي يتحمل مسؤولية الدفاع عن حقوق المستفيدين ومطالب الحالات العالقة التي لم يتم إنصافها، ولاتسمح لاي شخص كيفا م كان التحدث باسمها أو استغلال مشاكل العائلات المقصية في الارتزاق، وعلى اثر هذا الفعل الشنيع نعلن للرأي العام المحلي والمسؤول عن مايلي:

 

1.   تشبثنا بالحوار الايجابي والجاد مع المصالح المتدخلة في عملية تعويض سكان دور الصفيح باكادير للتسريع في حل المشاكل العالقة.

2.   استنكرنا الشديد لسلوك مدير مكتب ام اف ام سوس، إلى جانب المدعو الزاكي باحسين في استعمال إطارنا في أغراض مشبوهة وغير أخلاقية والترويج لملتقى وهمي.

3.   استعدادنا  للتصدي وفضح كل من سولت له نفسه إقحام إطار تنسيقية الزرايب تاسلا ولخيام لعرب في أي ابتزاز أو عمل مشبوه.

4.   نحذر كل من أراد القفز على الحقوق  المشروعة للعائلات المقصية من عملية إعادة سكان دور الصفيح بأكادير أو استعمالها كوسيلة للاسترزاق.

5.   نؤكد أن نضالنا يومي ومستمر حتى تحقيق كل المطالب المشروعة ولا علاقة لنا بما يروج له من ملتقى مشبوه يخدم أغراض شخصية ضيقة.

 

 

* موعتيق محمد           * أحمد حجاج                 * ديني التهامي

* الفرد الحسين           * الحافظ افروخ              * الصابر عبد الله

* حيعالصلاح لحسن     * خديجة فائق              * خاليل شعوفي

 * لعكيد بلخير            * الزين عز الدين

عذراً التعليقات مغلقة