أكادير: جمعيات ونقابات سوق الأحد تستنكر تنظيم معارض وهمية داخل غرفة التجارة والصناعة

سوس بلوس
2013-03-19T14:50:38+00:00
الرئيسية
19 مارس 2013
أكادير: جمعيات ونقابات سوق الأحد تستنكر تنظيم معارض وهمية داخل غرفة التجارة والصناعة

استنكرت جمعيات ونقابات سوق الأحد بأكَاديرفي بيان صادربتاريخ 14مارس2013 ،تنظيم معارض وهمية داخل المدارالحضري وداخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات ،لكون هذه المعارض عشوائية تسيء بشكل فادح لتجارمدينة أكَاديربحيث تبيع نفس المنتوجات والسلع الموجودة بسوق الأحد.

 واستدلت على ذلك بالحجة والدليل من خلال الزيارة الميدانية التي قام بها المحتجون لبهو غرفة التجارة والصناعة والخدمات،حيث تبين لهم أن السلع المعروضة بهذا المعرض لاتمت بصلة للمنتوجات السورية كما تدعي الجهة التي رخصت لهذا المعرض بل هي منتوجات تباع في الأسواق المغربية.

 لذلك طالبت الجمعيات والنقابات من الجهات المسؤولة الكف عن إعطاء تراخيص إضافية لمثل هذه المعارض التي تُخل بالأخلاق وقواعد المهنة وتضر بمصالح التجارالذين يؤدون واجباتهم الضريبية بسلاسة وفي احترام تام للضوابط القانونية والأخلاقية.

 كما حذرت من تداعيات وانعكاسات الإستمرارفي الترخيص لهذه المعارض العشوائية ،والتي ستدفعها مستقبلا إلى خوض أشكال نضالية من مسيرات واعتصامات دفاعا عن تجارتهم وقوت أبنائهم من كل أشكال الكساد والإفلاس.

 ودعت في الأخيرالجهات المسؤولة للتدخل الآني والعاجل للحد من تنظيم هذه المعارض الفارغة من المنافسة الشريفة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها التجار بسوق الأحد والتي أثرت بشكل مباشرعلى نفسيتهم خاصة أن سلعهم مهددة بالإفلاس النهائي في ظل تواجد هذه المعارض.

عبد اللطيف الكامل

عذراً التعليقات مغلقة