تيكوين: متهمين باقتحام المحلات التجارية أمام العدالة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالة
18 مارس 2013
تيكوين: متهمين باقتحام المحلات التجارية أمام العدالة

أحالت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن تكوين، مؤخرا، شخصين متهمين بتكوين عصابة إجرامية على النيابة العامة فيما لايزال متهمان آخران في حالة فرار، وتعود وقائع هاته القضية إلى نهاية الأسبوع الماضي، حين حل زعيم

العصابة «ولد التازية» رفقة شريكه الملقب بـ»بولد الطاهي» الذي غادر أسوار السجن حديثا، بـ«تكوين» قادمين إليها من جماعة التمسية عبر شعاب وادي سوس، حيث عمدا إلى اقتحام ثلاثة محلات تجارية واعتراض سبيل المارة بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض، قبل أن تتوصل عناصر الشرطة بمعلومة تفيد بوجود أحد الأشخاص برفقة شريكه في حالة هيجان مسلحا بسكين من الحجم الكبير، حيث قام بالهجوم على ثلاثة محلات تجارية بحي «لاريب» بعد تهديد أصحابها كما عمدا إلى تخريب مجموعة من السيارات المركونة بالشارع العام. بعد ذلك توجه الجاني رفقة شريكه في اتجاه حي ازرارك، حيث قاما باعتراض سبيل سيدتين وسلباهما حقيبتيهما قبل أن يختفيا عن الأنظار.
وبعد تكثيف عناصر الأمن لتحرياتها تم الاهتداء إلى هوية الظنينين والترصد  لمنزليهما بكل من حي بئر انزران والحاجب، وبالتنسيق مع بعض المخبرين تمكنت عناصر الشرطة من اعتقال الجانيين واقتيادهما إلى المصلحة والاستماع إليهما في محاضر قانونية، ليتم وضعهما رهن الحراسة النظرية. وقبل عرض المتهمين أمام الوكيل العام باستئنافية أكادير تمت عملية تمثيل الجرائم التي اقترفاها أمام جم غفير من ساكنة تكوين.

سعيد بلقاس

عذراً التعليقات مغلقة