الرئيسية تربويات فاس:سكان حي الرجاء بأولاد الطيب ينتظرون الرد يا مدير التعليم الإقليمي؟

فاس:سكان حي الرجاء بأولاد الطيب ينتظرون الرد يا مدير التعليم الإقليمي؟

كتبه كتب في 8 فبراير 2024 - 13:42

بوطيب الفيلالي
طالب سكان حي الرجاء ( حي كرابة سابقا ) – طريق إيموزار- في مراسلة إلى السيد المدير الإقليمي للتعليم بفاس يوم 16/11/2023، السماح لهم باستغلال حجرتين كانتا تابعتين “لمدرسة كرابة” قبل إغلاقها، قصد تخصيصهما للتعليم الأولي لأبنائهم الصغار.حيث أكد السكان في طلبهم – والذي توصلنا بنسخة منه – أن بعد المسافة بين حي الرجاء وأقرب روض أطفال، يرهق الأمهات والأطفال، ناهيك عن خطورة اجتياز طريق إيموزار-فاس والتي يعلم خطورتها الجميع.
الطلب إذن، مر على وضعه بالمديرية ثلاثة أشهر(منذ 19/11/2023) دون رد، خصوصا أن بعض السكان، يؤكدون استئناف أشغال إصلاح هاتين الحجرتين و المجاورتين لملاعب القرب بعين المكان، دون أن يعرفوا الجهة المستفيدة من ذلك، متسائلين: هل تم تفويتهما لجهة لا يعلمها إلى الراسخون في اتخاذ القرارات(…)؟
السكان يطالبون من المسؤولين من سلطات ومنتخبين وكذا السيد المدير الٌإقليمي للتعليم بفاس، التدخل لتوضيح مصير طلبهم، وكذا الجهة التي أعطيت لها ترخيص بداية الأشغال والإصلاح بالحجرتين. وارتباطا بكل هذا وذاك، فقد توصلنا من سكان حي الرجاء بنسخة من الطلب، الذي يستعدون لوضعه لذى السيد مدير أكاديمية فاس-بولمان حول نفس الموضوع، والذي يؤكدون له فيها عدم الاستجابة لطلبهم في توقيف الأشغال بالحجرتين، من الجهة التي باشرت الإصلاح فيهما رغم مراسلتهم للجهات المسؤولة، ذاكرين له مراسلة السيد المدير الإقليمي للتعليم بفاس، وكذا السلطة المحلية.
فهل سيتدخل السيد عامل عمالة إقليم فاس قصد النظر في هاته النازلة وبالتالي جعل السكان يستفيدون من خدمات الحجرتين بحي كرابة سابقا؟

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *