الرئيسية تربويات بالفيديو و الصور : تفاصيل مسابقة العمران للقراءة تكشفها المديرية الاقليمية ومؤسسة العمران سوس ماسة

بالفيديو و الصور : تفاصيل مسابقة العمران للقراءة تكشفها المديرية الاقليمية ومؤسسة العمران سوس ماسة

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2021 - 22:46

عقد السيد المدير الإقليمي والسيد مدير مجموعة العمران بأكادير والسيد مدير مؤسسة العمران عشية اليوم الاثنين 22 نونبر 2021 ندوة صحفية بمقر شركة العمران تلبورجت بحضور ثلة من أعضاء اللجنة المشتركة المشرفة على عملية تنظيم مسابقة العمران إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام .


وكانت الندوة الصحفية مُناسبة لاطلاع الحضور على مختلف جوانب تنظيم النسخة الأولى للمسابقة التي تمتد اطوارها من فاتح نونبر إلى 20 ماي 2021، وتروم تشجيع التلاميذ على القراءة والتوعية وتعزيز لديهم القيم الايجابية فضلا عن تحبيبهم للادب وتنمية مهاراتهم اللغوية والتعلم الذاتي والتفكير النقدي والابداع الأدبي في اللغات العربية والامازيغية والفرنسية.
وقد بلغ عدد المؤسسات التعليمية المشاركة إلى حدود اليوم 46 مؤسسة بما مجموعه 5531 مشاركا في المستويين الخامس والسادس ابتدائي، الفئة المستهدفة خلال هذه التجربة النموذجية.


ويندرج هذا المشروع التربوي في إطار تنزيل بنود اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوزارة ومؤسسة العمران بتاريخ 11 دجنبر 2020، وانسجاما مع مقتضيات مضامين القانون الاطار 51-17 والمشاريع المندمجة وخاصة المشروعين 10 ” الارتقاء بالحياة المدرسية” والمشروع 17 ” تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”.
وتفاعل السيد المدير الإقليمي والسيد مدير مجموعة العمران بأكادير والسيد مدير مؤسسة العمران واعضاء اللجنة المشتركة خلال الندوة الصحفية مع جل تساؤلات وملاحظات الصحفيين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *