الرئيسية تربويات بالفيديو والصور: وئام هيلالي…”صاحبة أعلى معدل بالباكلوريا ” بجهة سوس تحضى بتكريم مؤسستها بحضور النائب الإقليمي

بالفيديو والصور: وئام هيلالي…”صاحبة أعلى معدل بالباكلوريا ” بجهة سوس تحضى بتكريم مؤسستها بحضور النائب الإقليمي

كتبه كتب في 17 يوليو 2020 - 10:08

تمكنت  التلميذة وئام هيلالي من تحقيق الريادة بجهة سوس ماسة بحصولها على أعلى معدل بمديرية أكادير إداوتنان، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، في امتحانات الباكالوريا 2019-2020، حيث جنت ثمار جهدها لتحقق التفوق على صعيد الجهة.

وأحرزت ” وئام الهلالي ” التلميذة بشعبة العلوم الفيزيائية بمؤسسة القلم التربوية الخاصة بمدينة أكادير، معدل 19.20 وهو أعلى معدل في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2020، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

ولم تخفي وئام فرحتها بعد حصولها على هذا المعدل المشرف، حيث أعربت عن سعادتها وقدمت الشكر الجزيل لأسرتها وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمركب التربوي القلم، الذين دعموها طيلة مسارها الدراسي إلى أن تمكنت من الحصول على نتيجة ترقى  لطموحاتها، لتصير بذلك خطواتها حثيثة وراسخة نحو تحقيق حلمها بأن تلج  كلية الطب.

وصرح  المختار الهلالي، والد وئام الهلالي، والذي يشتغل أستاذا جامعيا في تخصص “genie civile” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة ابن زهر، في حديث لموقع  “سوس بلوس” قائلا: “إن “الطاقم التربوي والإداري لم يدخر جهدا أثناء الحجر الصحي وفي فترة الاستعداد للامتحانات”، كما عبر عن شكره “للوزارة الوصية على النجاح الباهر الذي حققته هذه الدورة”، ومقدما تهانيه للأمير مولاي الحسن على تفوقه في الباكلوريا.

المديرة العامة للمركب التربوي القلم والإقامة الجامعية سوس العالمة التابعين لمؤسسة الحاج ميلود الشعبي للأعمال الاجتماعية السيدة نزهة تسين، حيث تدرس فيها “متفوقة سوس” لهذه السنة، أثنت بدورها على جهود الأساتذة وتفانيهم في خدمة الناشئة، ومقدمة تهانيها لجميع التلاميذ، ومشيرة إلى أن المؤسسة حصلت على 94 ميزة حسن جدا في مختلف المسالك.

و وجهت المديرة نزهة تاسين شكرها للإعلام على اهتمامه بتفوق التلميذة وئام هيلالي، في مناسبة اعتبرتها “لحظة فرح” تتشارك فيها كل الأسر المغربية …لحظة تفوق فلذات أكبادها، لتهنئ  ابنتها ” وئام ” على تفوقها ونجاحها إلى جانب كافة التلاميذ والتلميذات بالمغرب.

ولخصت المتحدثة سر نجاح المؤسسة في الإخلاص لله وللعمل وسيادة روح الفريق والتكامل لتخطي مختلف المصاعب، وموضحة بأن المؤسسة تستمر في اتباع رغبة المرحوم المؤسس في إيصال أحسن خدمة وأحسن جودة لأبناء المغاربة.

وأشارت نزهة تاسين إلى أن نجاح وئام  هو من نجاح المركب التربوي القلم، والذي يعتمد، وفق المتحدثة، على مشاريع تربوية وأطر كفؤة، لتستغل المناسبة وتقدم  لهم بجميع الأسلاك عبارات الإجلال والتقدير، ومشيرة إلى أن  نتائج الباكلوريا ليست وليدة الإمتحان فقط، بل نتاج مسار معتمد على مقاربة القرب خطوة خطوة  والدعم النفسي والتربوي لكافة التلاميذ والتلميذات.

من جهته أوضح رحال الناجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمديرية أكادير إداوتنان، بأن تتويج وئام هو تتويج لكل تلاميذ المديرية وللمؤسسة التربوية القلم، ومهنئا الجميع على النتائج المتميزة المحققة لهذه السنة، قبل أن يقدم معطيات خاصة بالنجاح في المديرية والتي تصنع النجاح والتميز والجودة في النتائج وفق المتحدث، ومفتخرا من خلال حديثه بالتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والاباء والأمهات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *