الرئيسية مجتمع وسط سخط شعبي بسبب فرض جواز التلقيح.. الحكومة تعبر عن ارتياحها للإقبال الكبير على مراكز التلقيح!

وسط سخط شعبي بسبب فرض جواز التلقيح.. الحكومة تعبر عن ارتياحها للإقبال الكبير على مراكز التلقيح!

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2021 - 16:22

في الوقت الذي تعرف فيه المملكة موجة احتجاجات وانتقادات بعد فرج جواز التلقيح لولوج العددي من الفضاءات العمومية؛ خرجت الحكومة المغربية، يوم الإثنين، لتعبر عن ارتياحها للإقبال الكبير على مراكز التلقيح.

وأشادت الحكومة في بلاغ لها بـ” الانخراط الكبير للمواطنات والمواطنين الذين استجابوا لهذا النداء الوطني، وانخرطوا بكثافة في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد”. مؤكدة أن “تحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية لن يتأتى إلا بالمشاركة الواسعة للجميع في هذا المجهود الوطني”.

وأضاف البلاغ أنه ” وفي إطار تسهيل هذه العملية، فإن بإمكان الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، الحصول على جواز التلقيح المؤقت لتمكينهم من الاستفادة من بعض الامتيازات التي يتيحها جواز التلقيح النهائي، وتحسين الولوج لعدد من المصالح والخدمات”.

وشددت الحكومة على أنه “يجب على المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى أن يستمروا في التقيد التام بالإجراءات الوقائية، واتخاذ كافة الاحتياطات، لاسيما أثناء ولوجهم للأماكن العمومية، وذلك حتى استكمال عملية التلقيح بأخذ الجرعة الثانية”. كما أهابت بضرورة إسراع الجميع بأخذ اللقاح، سواء تعلق الأمر بالجرعة الأولى، أو الثانية أو الثالثة، حسب الحالة، في أقرب مركز للتلقيح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *