بيع طبق عدس لمرضى كورونا يعجل بإقالة مدير مستشفى ابن زهر بمراكش

2020-05-19T18:58:23+00:00
2020-05-19T18:59:32+00:00
الرئيسيةالرياضة
سوس بلوس19 مايو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
بيع طبق عدس لمرضى كورونا يعجل بإقالة مدير مستشفى ابن زهر بمراكش
رابط مختصر

وزير الصحة يعفي  مدير مستشفى “ابن زهر” بمراكش

 أعفى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، مساء الجمعة المنصرم، مدير مستشفى “ابن زهر” بمراكش، مولاي لكبير لمسيامري، من منصبه، وهو الإعفاء الذي أرجعته مصادر متطابقة إلى فيديوهات مثيرة للجدل حول “تردي الخدمات والتجهيزات الصحية” بالمستشفى الواقع في الحي العتيق “سيدي ميمون”، وهي الفيديوهات التي تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر في أحدها أشخاص غرباء عن المستشفى يقدمون مأكولات شعبية (عدس) لمرضى مفترضين بالجناح الخاص بالمصابين بفيروس “كوفيد-19″، كما تم تداول شريط يُظهر تردي تجهيزات ومرافق المستشفى، المعروف لدى المراكشيين بـ”المامونية”، وفيديو آخر ظهرت فيه نساء مريضات وهن يتسلين داخل غرفة، بطريقة مثيرة، في غياب تام لإدارة المستشفى.

وجاء إعفاء مدير مستشفى “ابن زهر” بعد مرور أقل من شهر على قرار وزير الصحة بإعفاء مندوبه الإقليمي بمراكش، عبد لله البوني، من منصبه، الذي لم يكن مضى على تعيينه فيه سوى حوالي سنة ونصف السنة.

وعين مدير المستشفى المذكور بتاريخ فاتح غشت من 2017، ضمن خمسة ممرضين تم تعيينهم من طرف وزير الصحة الأسبق، الحسين الوردي، على رأس إدارة خمسة مستشفيات جهوية وإقليمية، وهو القرار الذي شكل سابقة من نوعها في تاريخ القطاع الصحي في المغرب، إذ جرت العادة اقتصار التعيين في مناصب المسؤولية الإدارية على الأطباء دون غيرهم من الأطر الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.