تابعمرانت تتألق في أمسية أمازيغية بِبروكسيل

سوس بلوس
2012-11-03T22:36:56+00:00
2012-11-03T22:39:53+00:00
الرئيسيةتمازيغت
3 نوفمبر 2012
تابعمرانت تتألق في أمسية أمازيغية بِبروكسيل

عاشت ردهات شاربريك في بروكسيل مساء أمس الجمعة على إيقاعات الموسيقى الأمازيغية في حفل ساهر أحيته الفنانة المغربية فاطمة تابعمرانت.

وأتحفت الفنانة فاطمة شاهو٬ المعروفة بالرايسة تابعمرانت٬ والتي كانت ضيفة فعاليات الموسم الفني والثقافي في بلجيكا “دابا المغرب”٬ الجمهور الذي حظر بكثافة٬ بمجموعة من أشهر أغانيها٬ المستمدة من التراث الأمازيغي الأصيل ٬الغني والمتنوع.

واستمتع الجمهور٬ الذي ضم مغاربة بلجيكا إلى جانب عدد من البلجيكيين٬ لفترات استمتع خلالها بالمقطوعات التي أدتها هذه الفنانة والشاعرة٬التي تتقن توظيف النظم والاستعارات في إبداعاتها الغنائية.وفاطمة تابعمرانت فنانة ملتزمة ٬تعشق الكلمة الأمازيغية “الحبلى بالمعاني”٬ تتطرق في أغانيها لمواضيع مختلفة تتنوع بين الثقافي والاجتماعي والأخلاقي٬ ورغم حزنها على أبيها الذي رحل مؤخرا٬ أصرت هذه الفنانة على ملاقاة مغاربة بلجيكا٬ والوفاء بالتزامها في إطار هذه الأمسية التي سيخصص ريعها لتمويل مجموعة من المشاريع التنموية في دول الجنوب.

وقد أعطت هذه الأمسية٬ التي افتتحتها مجموعة “الرودانيات” وهن مغنيات من هوارة٬ انطلاق عملية جمع التبرعات لمكافحة الفقر في العالم٬ التي ينظمها المركز البلجيكي للتعاون الإنمائي بشراكة مع “دابا المغرب” وبتعاون مع مهرجان تيميتار الذي يقام في مدينة أكادير.

سوس بلوس – و م ع

عذراً التعليقات مغلقة