المنظمة المغربية لحماية الطفولة تدخل البهجة لقلب 51 أسرة “مختون”

سوس بلوس6 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
المنظمة المغربية لحماية الطفولة تدخل البهجة لقلب 51 أسرة “مختون”
رابط مختصر

استفاد 51 طفلا من حملة إعذار نظمها فرع المنظمة المغربية لحماية الطفولة بالقليعة، مؤخرا، بإشراف  من طاقم طبي متمرس متكون من طبيبين واربعة، وبشراكة مع جماعة  القليعة والندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بانزكان والسلطات المحلية.

على امتداد يومين، استفاد 214 طفلا من فحوصات طبية (الأشعة السينية)  بأحد المختبرات المتواجدة خارج القليعة، مع استفادة الأطفال من اللباس التقليدي عبارة عن البلغة والطربوش والادوية اللازمة.

IMG 20191002 WA0064 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

وتخلل حفل يوم السبت 28 المنصرم مجموعة من كوصلات موسيقية لثلاث فرق شعبية، وأنشطة توعوية حول الاهتمام بالطفل ورعايته وكيفية تنظيف الجرح بعد الاعذار.

كما تضمن الحفل توزيع الهدايا والحلويات والشاي وامتطى الأطفال الحصان “ركبة العود” والعمارية، إضافة إلى حفل الحناء وأخذ صور تذكارية للأطفال مع ذويهم، قبل أن يقوم الأطفال بدورة شرفية على متن ثلاث عربات تجرها الأحصنة  من وإلى المستشفى.

IMG 20191002 WA0070 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

الحفل حضره ممثلون عن الجماعة ومندوبية الصحة والسلطات المحلية ورئيس المكتب المركزي للمنظمة بأكادير حسين النجاري، ورئيس فرع المنظمة باشتوكة ايت باها، وبلغ عدد الحضور في الحفل يوم الأحد 29 حوالي 500 شخص.

IMG 20191002 WA0066 - جريدة سوس بلوس الإخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.