كيف يتم شراء الذهب؟ – جريدة سوس بلوس الإخبارية

كيف يتم شراء الذهب؟

آخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 2:24 مساءً

هناك طرق عديدة لشراء الذهب. يمكن استخدام منتجات مختلفة لتحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف الإستثمارية.

ينبغي على المستثمرين النظر في الخيارات المتاحة في سوقهم، وشكل الإستثمار المناسب لظروفهم، وطبيعة المشورة المهنية التي يحتاجونها.

استثمار الذهب عن طريق الإنترنت

يسمح استثمار الذهب عن طريق الإنترنت للمستثمرين بشراء الذهب الفعلي عبر الإنترنت وتخزينه بالنيابة عنهم.

قد نمت مساحة مثل هذه المنتجات بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي ولا يزال اللاعبون الجدد مستمرون في الظهور. تمتلك الشركات الكبرى الآن مليارات الدولارات من الذهب نيابة عن المستثمرين.

كما هو الحال مع أي مجموعة منتجات، من المهم أن يفهم المستثمرون بالكامل ما يستثمرون فيه ويمكنهم تحديد الحل الصحيح قبل اتخاذ أي قرارات. ولذلك طور مجلس الذهب العالمي مجموعة من الإرشادات التي يمكن للمستثمرين استخدامها عند التفكير في كيفية الإستثمار في الذهب عبر الإنترنت، والذي يتم تخزينه بالنيابة عنهم، لمساعدتهم على تحديد منتج يناسبهم.

مشتقات الذهب- العقود الآجلة، العقود المؤجلة والخيارات

يتطلب الإستثمار في المشتقات معرفة أكثر بالأوراق المالية من أشكال الإستثمار الأخرى وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين.

تتداول المشتقات بالتداول المباشر (OTC) وعلى البورصات. تستقر المشتقات المتداولة في البورصات في دار مقاصة مركزية توافق بين المشترين والبائعين. المشتقات بالتداول المباشر هي عقود ثنائية ذات هياكل أكثر مرونة ولكنها تشتمل على مخاطر إضافية في الطرف المقابل.

في حين أن هناك العديد من أنواع المشتقات، فإن أكثرها شيوعًا تشمل العقود الآجلة والعقود المؤجلة والخيارات. وغالبا ما تسمح هذه العقود بتسوية عينية ونقدية.

تداول المشتقات على الهامش. الهامش المبدئي – أو الإيداع النقدي المدفوع إلى الوسيط – هو جزء من سعر العقد الأساسي. وبالتالي، يمكن للمستثمرين تحقيق قيمة ذهبية افتراضية أكبر بكثير من نفقاتهم النقدية الأولية. في حين أن هذه الرافعة يمكن أن تزيد من عائد الإستثمار، إلا أنها تزيد أيضًا من فرصة حدوث خسائر كبيرة في حالة حدوث حركة سعر معاكسة في الذهب.

أسهم شركات تعدين الذهب

يمكن للمستثمرين الإستثمار في أسهم شركات تعدين الذهب. قد ترتبط أسهم شركات تعدين الذهب بسعر الذهب. ومع ذلك، يعتمد النمو والعائد في الأسهم على الأرباح المستقبلية المتوقعة للشركة، وليس فقط على قيمة الذهب. إن عوامل مثل الإدارة الفعالة وتكاليف الإنتاج والاحتياطيات واستكشاف المناجم وتطوير المشاريع وأنشطة التحوط هي بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن شراء أسهم شركات تعدين الذهب. على هذا النحو، غالباً ما تستخدم الإستثمارات في شركات تعدين الذهب والذهب كاستثمارات تكميلية.

قطاع تعدين الذهب كبير مع أكثر من 300 شركة تعدين ذهب مدرجة ومتداولة. تتراوح القيم السوقية لشركات التعدين من الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة إلى الشركات ذات القيمة السوقية الأكثر من 10 مليار دولار أمريكي.

تتضمن المؤشرات التي توفر مقاييس لأداء سهم شركات تعدين الذهب العالمي: مؤشر FTSE لمناجم الذهب، ومؤشر S&P/TSX للذهب، ومؤشر فيلادلفيا للذهب والفضة، ومؤشر بورصة نيويورك للأوراق المالية في بورصة نيويوركArca Gold BUGS.

تقريركيفية الإستثمار في الذهب ينطوي على مراجعة مختلف المنتجات الإستثمارية ذات الصلة بالذهب، وكلها لها خصائص مخاطر وعوائد مختلفة، وخصائص السيولة والرسوم. عادة، ستنظر إستراتيجية تخصيص الأصول في العوائد طويلة الأجل مقابل العوائد متوسطة الأجل، وكيف تؤدي منتجات الإستثمار في الذهب في الإرتباط الإيجابي أو السلبي مع الأصول الأخرى.

2019-03-24 2019-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس