الرئيسية تربويات أمزازي: آباء وأولياء التلاميذ يمكنهم الاختيار بين “التلعيم الحضوري” و”التعليم عن بعد”

أمزازي: آباء وأولياء التلاميذ يمكنهم الاختيار بين “التلعيم الحضوري” و”التعليم عن بعد”

كتبه كتب في 24 أغسطس 2020 - 10:35

أوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، عن الطريقة التي يمكن بها لآباء وأولياء التلاميذ الاختيار بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري خلال الموسم الدراسي الذي سينطلق شهر شتنبر المقبل.

وقال أمزازي، خلال مروره بنشرة الأخبار مساء الأحد على القناة الأولى، إن آباء وأولياء التلاميذ يمكنهم الاختيار بين “التلعيم الحضوري” و”التعليم عن بعد” بتعبئة إستمارة إما عبر البوابة الإلكترونية “والي” بمنظومة مسار أو مباشرة في المؤسسة التعليمية التي يدرس بها التلاميذ.

وأضاف المتحدث، أنه بهذه الطريقة يعبر بها الوالي أو الأب عن الاختيار الذي يريد به تدريس ابنه إما عن بعد أو حضوريا، لافتا إلى أن مديري المؤسسات التعليمية سيقومون بتنظيم التلاميذ الذين لديهم رغبة في التعليم الحضوري في مجموعات.

وزاد المسؤول الحكومي، أنه سيتم تنظيم استعمالات الزمان وتفويج الأقسام وتقليص أعداد التلاميذ في أقسام احتراما للغلاف الزمني المقرر لكل أستاذ، مضيفا أن الأستاذ بإمكانه أن يقوم بتعليم حضوري 100 بالمائة أو تعليم عن بعد 100 بالمائة، أو يزاوج بينهما.

وشدد أمزازي على أن “البروتوكول الصحي والصيغ التربوية ستطبق بنفس الطريقة على المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والتعليم في البعثات”. التعليم الحضوري التعليم عن بعد المغرب سعيد أمزازي كورونا إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *