الرئيسية تربويات تلاميذ يقاطعون ويحتجون على” ساعة العثماني”

تلاميذ يقاطعون ويحتجون على” ساعة العثماني”

كتبه كتب في 7 نوفمبر 2018 - 13:31

قاطع تلاميذ مؤسسات تعليمية بأكادير والدشيرة وأيت ملول الدراسة احتجاجا على “ساعة العثماني” الزائدة، وتأتي هذه الخطوة في أول ايام الدراسة بعد العطلة البينية، وقد عبر التلاميذ عن تدمرهم من الابقاء عن الساعة الصيفية التي ّ تجعلهم يتكبدون الصعاب للنهوض مبكرا قبل بزوغ شمس يوم جديد.

كما شرت صفحة ” الحركة التلاميذية بتالسينت” صورا للمسيرة الاحتجاجية، التي انطلقت من ثانوية الخوارزمي في تجاه إعدادية بدر، رفع خلالها المتعلمون شعارات ضد “ساعة العثماني”.

وبإقليم أزيلال نظم صباح اليوم الأربعاء تلاميذ وتلميذات  بثانوية عبد العزيز بتيموليلت اقليم أزيلال وقفة احتجاجية داخل المؤسسة المذكورة احتجاجا على قرار الحكومة الابقاء على التوقيت الصيفي .

وفي خطوة تصعيدية، ربط التلاميذ فك الاحتجاج والعودة إلى مقاعد الدرس بعودة الساعة القانونية، ورفعوا شعارات قوية ضد حكومة العثماني ، وطالبوا برحيل العثماني مرددين “العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك

وقاطع العشرات من تلاميذ المؤسسات التعليمية  صباح اليوم الأربعاء الفصول الدراسية احتجاجا على التوقيت الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية تماشيا مع قرار ترسيم التوقيت الصيفي.

https://youtu.be/1YDd3rQOInw?t=2

وبمنطقة تالسينت، التابعة لإقليم فكيك، رفض التلاميذ الالتحاق بمقاعد الدراسة قبل أن يقرروا الخروج  في وقفات احتجاجية ردا على قرار ترسيم التوقيت الصيفي، الذي صادق عليه المجلس الحكومي، يوم الجمعة ما قبل الماضي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *