الرئيسية تربويات طلبة “محرومون” من التغذية في قلب أكادير

طلبة “محرومون” من التغذية في قلب أكادير

كتبه كتب في 18 أبريل 2017 - 08:20

تعرض طلبة المعهد العالي للزراعة والبيطرة في أكادير، بعد خوضهم إضرابا مفتوحا، منذ 17 مارس الماضي، احتجاجا على الخروقات، التي يعرفها المعهد، للحرمان من الولوج إلى مطعم المركب، والمقصف.

وأفاد مجموعة من الطلبة المعتصمين ، أن خروجهم الإعلامي بعد خوضهم لسلسلة من الأشكال النضالية، حاولوا خلالها الدخول في حوار مع اﻹدارة، بسبب بعض الخروقات، التي تتمثل في تطاول بعض المستخدمين على حقوقهم من اقتحام غرفهم، وعدم السماح لهم بالمشاركة في تظاهرات كبرى تخص دراساتهم، وكذلك من تنظيم أنشطة ثقافية موازية للدارسة بالمعهد من دون ذكر أسباب توضح هذا المنع.

وأضاف الطلبة أن إدارة المعهد حاولت قمعهم بكل الطرق، ضمنها حرمانهم من حق التغذية، وإغلاق جميع مرافق الداخلية في وجوههم، بالإضافة إلى منعهم من ولوج قاعات الدراسة، والمكتبة كوسيلة لقمعهم، وتكميم أفواهمهم.

وأردف طلبة المعهد العالي للزراعة والبيطرة في أكادير، أن عددا من الطلبة تلقوا تهديدات بالترسيب والطرد من المركب بعد الرفع من أشكالهم النضالية، والاحتجاجية ضد إدارة المعهد.

يذكر أن الطلبة سيواصلون اعتصامهم، وإضرابهم المفتوح إلى حين تدخل وزارتي الفلاحة، والتعليم العالي لتحقيق حول ما وصفوه “بالخروقات” داخل المعهد.

مشاركة