الرئيسية تربويات تكوينية لفائدة جمعيات النقل المدرسي بمناطق “أدرار”

تكوينية لفائدة جمعيات النقل المدرسي بمناطق “أدرار”

كتبه كتب في 24 مارس 2014 - 12:07

أشرف الفرع الإقليمي لفيدرالية جمعيات الآباء و الأمهات بتيزنيت رفقة طاقم تربوي من نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتيزنيت،  يوم الأحد 16 ماي 2014 بالقاعة الكبرى الجديدة بمدرسة محمد الخامس، على تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في مجال النقل المدرسي بمنطقة تافراوت. و قد انطلقت أشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الفرع الإقليمي لفيدرالية جمعيات الآباء بتيزنيت و شكر كافة المدعمين لهذا النشاط التكويني، تلاه عرض حول إحصائيات النقل المدرسي الفردي و الجماعي بالإقليم و شريط فيديو يوضح تطور النقل المدرسي العمومي بتيزنيت منذ سنة 2006 و الذي بلغ أزيد من 2000 دراجة هوائية و 40 حافلة، من تقديم المسؤول الإقليمي على تتبع النقل المدرسي بنيابة تيزنيت.

 بعد ذلك انطلقت الورشات التكوينية بعرض حول التسيير الإداري للجمعيات من تأطير أمين مال الفيدرالية الإقليمية لتيزنيت، ثم عرض حول التدبير المالي للجمعيات من تقديم السيد رئيس الفيدرالية الإقليمية، بالإضافة إلى عرض حول تطوير المشاريع و الشراكات و كذا عرض حول الدور التربوي للنقل المدرسي من تقديم مفتشين تربويين بنيابة تيزنيت.

و قد أجمعت المداخلات على أهمية مثل هذه الدورات التكوينية لتدارس إخفاقات و نجاحات تدبير هذا المرفق الحيوي من طرف الجمعيات العاملة في النقل المدرسي بالإقليم، و التي تتسم جلها بالتطوع و الغيرة على تربية الناشئة، ليتم في الأخير توزيع عدة ورقية و شهادات المشاركة على كافة الهيئات المستفيدة.

 و يذكر أن هذا المشروع الأول من نوعه، استفادت منها الجمعيات المنتمية لدائرة تافراوت بالإضافة إلى جماعة تيزغران، على أن يتم تنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات دائرتي تيزنيت و أنزي نهاية الأسبوع الحالي بتيزنيت.

 

مشاركة