الرئيسية حوادث أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتبرعون بشهر من رواتبهم لشهداء الزلزال

أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية يتبرعون بشهر من رواتبهم لشهداء الزلزال

كتبه كتب في 10 سبتمبر 2023 - 14:48

قرر أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية. وقد أعلن أعضاؤه أنهم تابعوا بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.
وترحموا على الضحايا الذين قضوا نحبهم في الزلزال، ودعوا لهم بالرحمة والمغفرة وقدموا العزاء لأهلهم وذويهم. وقدم الأعضاء القرارات التي أمر بها جلالة الملك في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جالملك محمد السادس يوم أمس السبت تاسع شتنبر، قد قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية وذلك بالتبرع بالدم.

وأكد أعضاء المجلس استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذا اقتضى الحال ذلك.
وبارك المجلس من جهة أخرى، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ ويدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .
وأهاب المجلس بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم  مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه  عند الاقتضاء .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *