الرئيسية مجتمع توصيات صحية مهمة من وزارة الحج والعمرة السعودية الى حجاج بيت الله

توصيات صحية مهمة من وزارة الحج والعمرة السعودية الى حجاج بيت الله

كتبه كتب في 29 أبريل 2024 - 23:15

اعلنت وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة السعوديتان عن مجموعة من التوصيات الصحية تهم المقبلين على حج بيت الله خلال السنة الجارية، تكشف عن الأمراض التي تحد من الحد الأدنى من الاستطاعة البدنية، والأمراض التي تستدعي أخذ جرعات التحصين حتى يتسنى الحجاج الوافدين القيام بمناسك الحج بطرق سلمية.

وسائل إعلام سعودية اوضحت ان الوزارتان شددتا على “ضرورة تأكد الدول من سلامة رعاياها الحجاج من الأمراض المتعارضة مع الحد الأدنى للاستطاعة البدنية، التي لا يستطيع معها الحاج أداء المناسك، وهي: الفشل الكلوي، فشل القلب المتقدم، أمراض الرئة المزمنة، تليف الكبد، نزف الدوالي، نوبات فقدان أو نقص الوعي، الأمراض العصبية التي تعيق الإدراك، والشيخوخة المصحوبة بالخرف”.

وحسب المصادر ذاتها فالحجاج  المصابون بالأمراض المزمنة ملزمون ب “ما يفيد وضعية حالتهم الصحية، إلى جانب اصطحابهم لكمية كافية من الأدوية التي يتناولونها. والحرص على أن تكون هذه الأدوية في أغلفتها الأصلية، ناهيك عن التحصين ضد الأمراض المستهدفة بالتحصينات الأساسية مثل الدفتيريا، والكزاز، والسعال الديكي، وشلل الأطفال والحصبة والجديري”.

كما حذرت وزارة الحج والعمرة، بحسب الإعلام السعودي، من “حملات الحج الوهمية التي تستقطب الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال وسائل التواصل الاجتماعي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *