الرئيسية سياسة أزمة العطش تجر بركة للمساءلة البرلمانية

أزمة العطش تجر بركة للمساءلة البرلمانية

كتبه كتب في 2 مايو 2022 - 00:34

وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة، حول “استباق أزمة العطش خلال فصل الصيف”.

وجاء في سؤال حموني الذي اطلع عليه “مدار21″، أن المملكة، ” تمر من فترة تتسم بالجفاف، رغم التساقطات المطرية الأخيرة، حيث لا تتجاوز نسبة ملء السدود إلى حدود اليوم 34.3في المائة، مقابل 51.3في المائة، خلال نفس اليوم من السنة الماضية، وذلك بتفاوتٍ بين الأحواض المائية، فضلا عن الاستنزاف المتفاقم الذي تعرف الفرشة المائية”.

وأضاف رئيس فريق “الكتاب”، ضمن سؤاله للموجه للوزير بركة، أن “موسم الصيف يقترب، وتقتربُ معه مخاطرُ انقطاع أو اضطراب التزويد بالماء الصالح للشرب في عددٍ من مناطق بلادنا، مع ما يُمكن أن يُسببه ذلك من مشاكل واحتجاجات اجتماعية”.

و”انطلاقاً من مسؤولية وزارة التجهيز والماء، في الرصد والاستباق والتدخل”، دعا حموني بركة، إلى الكشف  عن لائحة المناطق (مدن أو جماعات) التي ستعرف خصاصاً استثنائيا فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب، مطالبا بالإفصاح عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة العمل عليها ميدانيا، بمعية الشركاء العموميين، من أجل تفادي أيِّ مشاكل عويصة بهذا الصدد خاصة ما يتعلق بـ(حفر آبار جديدة؛ ربط بالشبكة؛ محطات للتحلية؛ صيانة الشبكة؛ تعلية سدود..)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *