Ad Space
الرئيسية تربويات طاطا: تلاميذ القسم الداخلي للثانوية المنصور الذهبي في زيارة إلى فضاء المقاومة بآقا

طاطا: تلاميذ القسم الداخلي للثانوية المنصور الذهبي في زيارة إلى فضاء المقاومة بآقا

كتبه كتب في 21 يناير 2022 - 16:12

في إطار تنزيل فقرات برنامج الفعاليات المخلدة للذكرى 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال الخالدة، وبشراكة وتنسيق بين إدارة الفضاء وإدارة القسم الداخلي التابع للثانوية التأهيلية المنصور الذهبي بأقا.

تم تنظيم زيارة لفائدة تلاميذ وتلميذات نزلاء هذه المؤسسة التربوية يوم أمس الخميس 20 يناير، وذلك بحضور إطار الدعم الإجتماعي السيد: عثمان الحياني.
حيث تم تقديم عرض تاريخي حول الحدث التاريخي تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال؛ من تأطير أطر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا. حيث تفاعل التلاميذ مع مضامين هذا العرض.

بعد ذلك تم تنظيم جولة ميدانية شملت أهم المرافق والتي تزخر بصور للملوك الشرفاء العلويين إلى جانب معروضات متحفية وإثنوغرافية مرتبطة بالذاكرة التاريخية المحلية للمنطقة، ليتعرف بعد ذلك التلاميذ على خزانة كتب الفضاء وما تحتويه من إصدارات ومنشورات تخص البحث العلمي والأكاديمي المرتبط بفترة الكفاح الوطني والمقاومة وجيش التحرير.

لتختتم هذه الزيارة بتقديم تلاميذ وتلميذات هذه المؤسسة التربوية، لكلمة شكر وتقدير للسادة لأطر وكل العاملين بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأقا.

الغاية من تنظيم هذه الزيارة ذات الاهداف التربوية والتثقيفية والتنشيطية، إشاعة قيم ومواقف المواطنة الإيجابية والوطنية الصادقة في صفوف الشباب والتلاميذ والناشئة والأجيال الجديدة والمتعاقبة وعموم المواطنين والمواطنات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.