الرئيسية تربويات أكثر من 35 ألف مترشح “للباك” يجتازون الامتحانات في ظروف صحية صارمة

أكثر من 35 ألف مترشح “للباك” يجتازون الامتحانات في ظروف صحية صارمة

كتبه كتب في 3 يوليو 2020 - 11:42

فتحت مراكز الامتحان على ساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة 03 يوليوز 2020 في وجه المترشحين والمترشحتن  بجهة سوس ماسة وسط مجموعة من الإجراءات الوقائية غير مسبوقة.

ومن  أجل تأمين إجراء هذه الامتحانات في ظروف آمنة توفر سلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكافة المتدخلين فيها، تم اللجوء إلى قاعات رياضية مغطاة ومدرجات جامعية ، فضلا عن أقسام دراسية، لضمان احترام التباعد الاجتماع وكافة التدابير الاحترازية,على مستوى أكاديمية جهة وسوس ماسة.

وقصد  إجراءات صحية صارمة، سهرت كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، والمديريات الإقليمية على تطبيقها، من خلال إلزامية ارتداء الكمامة، واحترام مسافات الأمان، قبل ولوج المراكز، وتعقيم اليدين بصفة منتظمة، وتعقيم الأقسام والفضاءات بهذه المراكز.

وحسب عدد المترشحين والمترشحات بالجهة  فقد يجتاز 35 ألفا و931 مترشحا(ة) لإمتحانات السنة الثانية باكالوريا في دورتها العادية 2020، على صعيد مراكز الامتحان الـ 139 التي تمت تعبئتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة موزعين على الشكل التالي:
• عدد المترشحين المتمدرسين 27893 منهم 2977 بالتعليم المدرسي الخصوصي،
• عدد المترشحين الأحرار هذه السنة بلغ 8038 مترشحة ومترشحا،
• سيعرف الامتحان الجهوي حضور المترشحين الأحرار لاجتياز الاختبارات الجهوية أي 8038 مترشحة ومترشحا، يومي 1و2 يوليوز2020
• فيما ستعرف الفترة الاولى حضور14889 من مترشحي الشعب والمسالك الأدبية والأصيلة المتمدرسين والأحرار لاجتياز مواد الاختبار الوطني يومي 3و4 يوليوز2020
• الفترة الثانية، ستتميز بحضور 21042 من مترشحي المسالك العلمية والتقنية والمهنية لاجتياز مواد الاختبار الوطني أيام 6و7و8 يوليوز 2020.

وخلال هذه الامتحانات، تم توفير خدمة النقل المجاني للمترشحين بجهة سوس ماسة طيلة فترة إجراء الاختبارات، مع الحرص على تمكينهم من الوصول إلى مراكز الامتحانات في الوقت المحدد وفي ظروف جيدة وآمنة من خلال التقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية الضرورية.

(الصورة من مراكز الامتحان بإنزكان)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *