الرئيسية ارشيف “سوحليفة” يرعب الآباء بالقناة الاولى

“سوحليفة” يرعب الآباء بالقناة الاولى

كتبه كتب في 29 أبريل 2020 - 12:56

يوسف حمورو
يشتكي عدد من الاباء و الأسر من سلسلة ” “سوحليفة”  التي تبث عبر قناة الأولى خلال شهر رمضان الابرك،  ما تؤثر بشكل سلبي على الأطفال و الناشئين بسبب ” سلاطة لسان ” الطفلة الصغيرة بطلة السلسلة،  وطريقة إعوجاج الفم، معتبرين أنها  لا تلائم عمرها مما يستدعي وقفا عاجلا لبث السلسلة التي تتضمن هذا المنتوج  لا تربويا.

وقال عبد العالي الرامي رئيس جمعية منتدى الطفولة ، أناشد الهاكا لإيقاف بث سلسلة سحوليفة ، كما أنه توصل بعدد من ” الطلبات من الاباء والأمهات وأولياء الأمور و المربين الواعون الذين يراقبون المحتويات التي يطلع عليها ابنائهم سواء على التلفزيون ، و يحرصون على عدم مشاهدتهم لهذه السلسلة التي يبث جزئها الثاني خلال شهر رمضان”.
و اعتبر أن ” هذه السلسلة التي اعطيت فيها البطولة لطفلة صغيرة تتكلم بامور اكبر بكثير من سنها ب #سلاطة_لسان لا تلائم عمرها او عمر اقرانها، وهو الامر الذي لاحظناه من خلال الكثير من التعليقات التي انتقدت هذه السلسلة”.

وانتقدت طبيبة الأطفال إيمان المخلوفي بدورها  بث السلسلة ، وقالت على صفحتها الفايسبوكية  : ” أنا مغنهضرش هاذ العام على برامج رمضان حيت ما شفت حتى واحد… لسبب واحد هو أنني ليس لدي أمل في التغيير… و لكن عرفت بطريقة غير مباشرة أن هاته الطفلة رجعت فالسلسلة ديال “سوحليفة” (لي ما فهمتش شنو المقصود بالعنوان !)…
المهم كنطلب من كل أب و أم عندهم حب لولادهم و رغبة في تربيتهم تربية حسنة، ما يخليوهومش يتفرجو فهاذ السلسلة حيت ما عندناش غرض بأطفال سابقين السن ديالهم و سلوكاتهم غير ملائمة في المجتمع ديالنا”.
و أضافت : “يجب القول أن هاته الطفلة تبقى في كل الأحوال طفلة لا ذنب لها فيما تفعله لأنها تحت وصاية أحدهم و المرجو من أبويها إعادة النظر فيما يدفعان إبنتهما له من دور الطفلة “الكارحة” “الضاسرة” للأسف … و حبذا لو اختارا أدوارها بما يليق بطفلة جميلة مثلها”.
وتجدر الإشارة إلى ان هذه السلسلة

هذه السلسلة لا أخلاقية تشهد عددا من الانتقادات، بسبب الشخصية التي تؤدي دورها الطفلة “إسراء”، ويدور موضوعها حول ثنائي يتكون من الفكاهي يسار وطفلة تدعى “إسراء”في جزئها الاول،  وتعرف هذه السلسة في جزئها الثاني انضمام شخصية أخرى التي تعتبر زوجة خال إسراء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *