الرئيسية تربويات طاطا:  القلعة الابتدائية بأقا تصنع الحدث وترفع اللواء الأخضر

طاطا:  القلعة الابتدائية بأقا تصنع الحدث وترفع اللواء الأخضر

كتبه كتب في 9 فبراير 2020 - 12:13

 

بمناسبة احتلالها للمرتبة الأولى في مسابقة برنامج اللواء الأخضر  و تتويجها بشارة اللواء الأخضر كأول مدرسة بالإقليم الى جانب م/م العتيق. نظمت مدرسة القلعة يوم السبت 08 فبراير 2020 حفل رفع اللواء بالمؤسسة، مرفوقا بتكريم قدماء الاطر التربوية للمؤسسة و تتويج المتفوقين خلال الأسدس الأول من هذه السنة.
الحفل حضره وفد رفيع المستوى من شخصيات مدنية و عسكرية من  بينهم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، السيد باشا مدينة أقا و السيد رئيس المجلس البلدي لأقا، السيد قائد سرية الدرك الملكي بأقا،السادة رؤساء المؤسسات التعليمية بأقا ، السادةالاطر التربوية بحوض أقا بالإضافة الى اباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسة.
و بعد استقبال الوفود قرأت الفاتحة ترحما على روح الفقيد و شهيد الواجب الوطني “عبيد الزكاغي” و هو بالمناسبة أحد الأطر السابقة للمؤسسة .

كما قام الحضور الكريم بزيارة لمختلف الأروقة بالمؤسسة من بينها وثائق و تاريخ المؤسسة كأول  مؤسسة بالحوض ومن  بين المدارس الأوائل على الصعيد الوطني،وثائق إكتشف معها الزوار الدور الريادي  لمدرسة القلعة كمنارة للعلم بالمنطقة منذ فترة الإستعمار ،حيث تتلمذ في حضنها خيرة الاطر من أبناء المنطقة ممن تقلدوا مناصب عالية بمختلف المؤسسات العمومية و الخاصة على الصعيد الوطني.
واستهلت فقرات الحفل بقراءة  آيات من الذكر الحكيم ثم عوف  النشيد الوطني المغربي، و بعدها ألقى  مدير المؤسسة السيد عبد الله إيزي رحب كلمة منوها بمجهود الاطر التربوية و التقنية بالمؤسسة  و شكر كل من يتفاعل بالإيجاب مع مبادرات المؤسسة من المدير الإقليمي للتعليم، السيد رئيس المجلس البلدي، السيد باشا أقا، جمعية أباء و أولياء التلاميذ ثم جمعية العكاية و غيرها من جمعيات و فعاليات المجتمع المدني ممن لهم غيرة على المدرسة العمومية.
السيد المدير الإقليمي هو الآخر عبر عن ارتياحه وفرحه بهذا الإنجاز المسبوق على المستوى الاقليمي الذي حققته مدرسة القلعة منوها بمجهودات الطاقم الإداري ،التربوي و التقني بالمؤسسة إضافة الى باقي المتدخلين من شركاء المؤسسة و مدعميها، ليسلم بعد ذلك اللواء الأخضر للسيد مدير المؤسسة و يرفعه بمعية المدعوين.
تتبع الحضور بعدها باقي أنشطة الحفل من أناشيد تربوية بمختلف اللغات، مسرحيات للتلاميذ بشتى المستويات و التعليم الأولي بالمؤسسةوتم  توزيع الجوائز على الحاصلين على المراتب الثلاثة الأولى بجميع المستويات، ليختتم بذلك الحفل بكلمة شكر للحضور و زوار المؤسسة على أمل اللقاء في القادم مع مناسبات تربوية هادفة أخرى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *