الرئيسية تربويات أكادير .. اتهام طالبة لأستاذها بالابتزاز الجنسي تهز جامعة إبن زهر

أكادير .. اتهام طالبة لأستاذها بالابتزاز الجنسي تهز جامعة إبن زهر

كتبه كتب في 15 يونيو 2019 - 13:42

تداول عدد من رواد مواقع الاجتماعي شكاية طالبة تتابع دراستها بجامعة ابن زهر بأكادير، تتهم من خلالها أستاذ بالمدرسة العليا للتكنولوجيا ومتدخل عرضي يشتغلان بذات المؤسسة، بالإبتزاز والتحرش، وكذا بالتدليس والتزوير في محاضر رسمية.

وأشارت الطالبة في شكايتها، أن الأستاذ الجامعي عمد الى إنجاح طالبين كانا قد أستدعيا للدورة الإستدراكية رغم غيابهما عنها، متهمة إياه بمنحها نقطة موجبة للسقوط بدون سند قانوني، مضيفة، أن الأستاذ المتهم، تمادى في التماطل في معالجة ملفها منذ نهاية السنة الجامعية الماضية، بل وقام بعدة تجاوزات تتنافى والضوابط البيداغوجية، حسب نص الشكاية.

هذا، ونفت الطالبة المشتكية، التهمة التي وجهها إليها الأستاذ بكونها قامت بتسريب معلومات تتهم من خلالها الأستاذ نفسه بتلقي مبالغ مالية بشكل غير قانوني وعدم تحويلها إلى الحساب البنكي للمؤسسة الخاص بالتكوينات المستمرة، مضيفة، حسب نص الشكاية، بأن الأستاذ قام بتسخير المتدخل العرضي للتحرش والإطاحة بها من خلال استغلال طالبات كشهود زور ضدها، و استفزازها داخل الحصة.

جدير بالذكر، أن المؤسسات الجامعية وقطاع التعليم العليم بات يعرف اليوم اشكاليات خطيرة، حيث تظهر بين الحين فضائح بالابتزاز بالنقطة مقابل الجنس كما هو الحال في فضيحة أستاذ تطوان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *